الكتيبة الإيرلندية أحيت ذكرى جنودها الشهداء في تبنين


الجنوب/

أحيت الوحدة الإيرلندية، التي تشترك في كتيبة واحدة مع الفنلندية، العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في جنوب لبنان ، ذكرى شهدائها ال 47 الذين قضوا أثناء تأدية واجبهم من أجل خدمة السلام في الجنوب .

ولاجل هذه الغاية، رعى قائد الكتيبة الإيرلندية المقدم بريندان ماكغينيس

احتفالا عند النصب التذكاري لشهدائها، بمشاركة المرشد الروحي للكتيبة وعدد من الضباط الإيرلنديين والفنلنديين. وبعد قراءة أسماء الضحايا، رفع القس ميرفي الصلاة عن أرواحهم، ثم قام المقدم ماكغينيس ونائبه بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري في بلدة تبنين، كما وضع العناصر 47 زهرة بحسب عدد شهداء الوحدة الايرلندية.

وقد نوه ماكغينيس بالجنود الإيرلنديين الذين ضحوا بحياتهم من أجل السلام في لبنان و العالم و شكر السكان المحليين على مواساتهم في هذه الذكرى و على إعتبارهم الجنود الذين قضوا كأبناء من المنطفة .

إشارة إلى أن إيرلندا كانت من إحدى أوائل الدول المساهمة في مهمة اليونيفيل منذ تأسيسها في العام 1978 بمشاركة فعالة طوال 23 عاماً لغاية العام 2001 . وحالياً تتشارك إيرلندا وفنلندا قيادة الكتيبة المشتركة الفنلندية – الإيرلندية في المقر الرئيسي في الطيري – قضاء بنت جبيل ويواصلا العمل سوياً في سبيل تحقيق أهداف القرار 1701 والحفاظ على الإستقرار في جنوب لبنان.



تعليقات: