حملة توعية للإيطالية حول صحة الفم والأسنان في الجنوب


وندوة طبية لبنانية للوحدة هندية عن سرطان الثدي في حاصبيا

مرجعيون/

ضمن إطار الخدمات التي تقدمها قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب، لرفع شأن الرعاية الصحية والطبية لدى السكان المحليين، الى جانب مهامها الامنية في حفظ السلام.

اقام الاتحاد النسائي التقدمي بالتعاون مع الكتيبة الهندية وبلدية الماري في قضاء حاصبيا، ندوة طبية بعنوان "سرطان الثدي وعنق الرحم، أسبابه وسبل الوقاية منه" .

وألقت مسؤولة القسم الطبي في الوحدة الهندية محاضرة في هذا الاطار، تلاها حوار مفتوح بين الطبيبة والمشاركات . وقد أثنت الطبيبة على "الوعي والثقافة التي تتمتع بها نساء البلدة".

وتوعية للإيطالية حول صحة الأسنان

أقامت الكتيبة الإيطالية في المنصوري المؤلفة من فرسان " نيتزا " ، العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "أليونيفيل" ، حملة توعية حول صحة الفم والأسنان .

تهدف هذه الحملة والتي يديرها ذوي الإختصاص من الطاقم الطبي التابع لمكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية إلى تدريب طلاب المدارس وشرح مفصل عن كيفية الحفاظ على نظافة الأسنان وسبل الوقاية من التسوس والجير .

وأشاد مدير مدرسة القليلة في قضاء صور محمد أبو خليل بدور الكتيبة الإيطالية في المنطقة ودعمها لطلاب المدارس عبر النشاطات التربوية والصحية والرياضية.

وفي ختام حملة التوعية، وزع الطاقم الطبي الإيطالي على الطلاب معجون وفرشاة أسنان بالتعاون مع الجمعية الوطنية الإيطالية لطب الأسنان من مدينة فاريزي في شمال إيطاليا



تعليقات: