حملات تشجير في مرجعيون

من حملة تشجير (طارق أبو حمدان)
من حملة تشجير (طارق أبو حمدان)


تحت عنوان "قبريخا بتضلا خضرا" نظمت بلديتها، بالتعاون مع اتحاد بلديات جبل عامل، حملة تشجير تمت برعاية النائب على فياض، وحضور رئيس الاتحاد علي الزين، ورئيس البلدية حسين فحص إلى جانب عدد من الفعاليات.

وأكد النائب فياض في كلمة للمناسبة أن لبنان وطن للبنانيين جميعاً دون تمييز، "وقد بنينا سيادته واستقلاله المعاصرين بدماء شهدائنا وتضحيات وعطاءات كل اللبنانيين، وهذا الوطن سيبقى عصياً عن الاندراج بأي من هذه التحالفات التي تتظلل بمواجهة الإرهاب".

بدوره، أشار الزين أشار إلى أن "الحملة التي نطلقها اليوم في اتحاد بلديات جبل عامل ستشمل 16 بلدة جنوبية، وسيغرس خلالها نحو 25000 شجرة معظمها من الصنوبر".

من جهته، قال رئيس بلدية قبريخا حسين فحص: "لنسمّي كل شجرة باسم شهيد من هذه البلاد، فمهما قدمنا لهؤلاء الشهداء نبقى  مقصّرين بحقهم".

وفي بلدة برج قلاوية الجنوبية، أقامت البلدية بالتعاون مع اتحاد بلديات جبل عامل حملة تشجير في حديقة البلدة بحضور رئيس البلدية محمد نور الدين إلى جانب عدد من الفعاليات والشخصيات والمهتمين.

وفي الختام زرع المشاركون نحو 150 شجرة من أنواع مختلفة.

إلى ذلك، نظمت بلدية القنطرة بالتعاون مع اتحاد بلديات جبل عامل حملة تشجير على طرفي الطريق الرئيسية لمهنية القنطرة بمشاركة الهيئة الإدارية والطلابية فيها، بحضور رئيس البلدية عبد غازي، ومدير المهنية الفنية في القنطرة علي سلوم إلى جانب عدد من الطلاب والفعاليات والشخصيات والمهتمين بحيث تم زرع  نحو 200 شجرة مختلفة النوع.

تعليقات: