انحسار العاصفة الثلجية في المنطقة الحدودية والجرافات تواصل فتح الطرقات


مرجعيون/

انحسرت العاصفة الثلجية في المنطقة الحدودية، وسيطرت على المنطقة موجة من البرد القارس، وتدني في درجات الحرارة، و ضباب كثيف لفّ المرتفعات الجبلية، ، انعدمت معه الرؤية، وتساقطت الامطار بغزارة تحولت معها بعض الطرقات الى مستنقعات مائية غاصت فيها السيارات مما تسبب بإعاقة حركة السير. وعمل عناصر قوى الأمن الداخلي على تنظيم السير على الطرقات السير على الطرقات، كما تولى عناصر الدفاع المدني أعمال فتح الطرقات أمام السيارات العابرة، فيما غمرت مياه الأمطار المزروعات في سهل مرجعيون.

وكانت الثلوج قد تساقطت، أمس، على منطقة مرجعيون وقرى الجوار حيث بلغت سماكتها حوالى 10 سم، ابتداء من 600 م. وما فوق، وغزا الجنرال الابيض الطرقات واسطح المنازل حيث بلغ سماكته حوالى المتر، وكسى الاشجار التي ناءت تحت حمل الثلوج ما ادى الى حصول تكسير وسقوط بعضها على الطرقات خاصة أشجار الصنوبر القريبة من المنازل والزيتون. وعملت جرافات تابعة لوزارة الاشغال بالتعاون مع البلدية، على جرف الثلوج وفتح الشارع الرئيسي والطرق الفرعية للبلدة التي كستها الثلوج، والذي فرض حصارا قسريا على المواطنين الذين لازموا منازلهم في ظل هذا الطقس البارد. وخفت حركة السير على الطرقات، إلا لضرورة التمون بالخبز والتزود بالمحروقات لزوم التدفئة.

شبعا ومرتفعات العرقوب

إستمر الطقس مثلجا في قرى العرقوب، منذ ليل أمس وطوال اليوم، وتساقطت الثلوج على جبل الشيخ وفي بلدة شبعا، حيث بلغت سماكتها حوالى المتر، ما ادى الى إعاقة حركة السير على طريق شبعا وشوارعها الداخلية، حيث عملت جرافات تابعة لوزارة الاشغال بالتعاون مع البلدية، على جرف الثلوج وفتح الطرقات، فيما ادى تراكم الثلوج الى قطع طريق كفرشوبا ـ شبعا عبر سدانة، وعملت آليات للقوات الدولية على فتح الطريق للوصول الى مواقع الكتيبة الهندية المتقدمة على الحدود في سدانة وبركة النقار في خراج شبعا..






تعليقات: