مشروع سكني جديد في الخيام للشيخ علي يحمل الرقم 7


الكثير من الخياميين عادوا إلى بلدتهم ليستقروا فيها بعد سنوات طويلة، أمضوها بالعمل والعطاء في أحلك الظروف الطبيعية الصعبة والحرّ الشديد، عادوا ليستمرّوا بالعمل والعطاء وللإستثمار في بلدتهم مستندين على بعض ما جنوه في الخارج.

واحد من هؤولاء الخياميين هو الحاج أبو حسين علي الشيخ علي، الذي كان قد أمضى في دولة الكويت سنوات طويلة من عمره، لما عاد في مطلع التسعينات العودة النهائية إلى لبنان مسلحاً بما كسبه من خبرات تؤهله ليكون رجل أعمال ناجح. فشرع في انجاز مشاريع سكنية في بيروت ثم في الخيام حيث وصل عددها في البلدة إلى ستة مشاريع تليق بالخيام وأهلها، كانت وحداتها تباع تباعاً فور اطلاق كل مشروع.

مؤخراً إنطلقت الأعمال بمشروع سكني جديد يحمل الرقم "7" بإشراف الصديق المهندس جهاد الشيخ علي، الذي سبق أن قدّم عبر صفحات هذا الموقع عدة كتابات حول "كيفية الإستحصال على رخص البناء في لبنان" وحول "تنفيذ أعمال الاطون في البناء" و"حول مراحل تنفيذ البناء"، لتعم الفائدة والمعرفة على الجميع.

المشروع الجديد رقم 7، يقول أبو حسين أنه عبارة عن مبنيين سكنيين.

يتألف كل منهما من أربعة طوابق سكنية ذات مواصفات ممتازة مع إطلالة بانورامية من منطقة جبلي على سهل الخيام مرورا ببرج الملوك – القليعة – مرجعيون وصولا إلى جبل صافي.

كل طابق في المبنى الكبير يحتوي على شقتين سكنيتين، مساحة كل منهما 170 مترا مربعا تتكون كل منهما من 3 غرف نوم وصالون كبير و3 حمامات (حمام رئيس في غرفة النوم الرئيسية).

أما المبنى الآخر فكل طابق منه عبارة عن شقة مستقلة مساحتها 160 مترا مربعا مكونة من غرفتي نوم وصالون ومطبخ وحمامين.

الأسعار مدروسة ومرضية

يتوقع الحاج أبو حسين أن يتم إنجاز المشروع خلال 12 شهراً.

لا شك أن المشاريع السكنية التي يجري تنفيذها في الخيام هي دليل على سلامة الوضع الأمني والإقتصادي في المنطقة وعلى حرص المواطن الخيامي، بالأخص المغتربين منهم على تملك شقق سكنية في البلدة تبقيهم على تواصل مع أبناء جلدتهم ومع موطنهم.

للمزيد من المعلومات أو لأي إستفسار الإتصال على الأرقام التالية:

03745295

03953498

03099037




التقطيع الداخلي في المبنى الكبير
التقطيع الداخلي في المبنى الكبير


التقطيع الداخلي في المبنى الصغير
التقطيع الداخلي في المبنى الصغير


الأرض التي سيشيّد عليها مشروع الشيخ السكني رقم 7
الأرض التي سيشيّد عليها مشروع الشيخ السكني رقم 7


أعمال الحفر انطلقت
أعمال الحفر انطلقت




تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.