إعادة تجهيز مستوصف كمال جنبلاط الطبي في ميمس

 العمل جار لترميم المستوصف (طارق أبو حمدان)
العمل جار لترميم المستوصف (طارق أبو حمدان)


أطلقت وزارة الصحة، بتوجيه من الوزير وائل ابو فاعور، ورشة لإعادة ترميم وتجهيز مستوصف كمال جنبلاط الطبي في بلدة ميمس، وذلك بهدف تأمين الخدمات الطبية المتعددة والشبه مجانية لأبناء البلدة والقرى المحيطة الحدودية، والتخفيف من معاناتهم في هذا المجال، ودعم صمودهم على خط النار مع العدو الصهيوني.

وكانت ورش عدة، قد عملت على إعادة ترميم المبنى، والمقدم مجانا من قبل البلدية، بحيث تم تقسيمه إلى عدد من الأجنحة، إضافة إلى ترميم المراحيض والمطبخ وكافة المستلزمات، بات عندها مطابقا للمواصفات الصحية والطبية المطلوبة.

بعدها عملت وزارة الصحة، على تجهيزه بالمعدات الطبية الحديثة والمتطورة، فكانت عيادات صحة عامة، أسنان، مجاري بولية، عيون، أطفال ، نسائية، علاج فيزيائي، على أن يتبع ذلك افتتاح أقسام مخبرية متعددة.

المستوصف اعد ليؤمن، دواما على مدار الساعة، بالنسبة للصحة العامة كما سيعمل فيه بالحد الأدنى عشر أطباء، بدوام يومي كامل، وسيقدم الدواء بأسعار مدعومة وتشجيعية لكافة المرضى.

الجدير ذكره أن هذا المستوصف، كان قد افتتح في العام 1985،وقدم الخدمات الطبية لمختلف الحالات، خصوصا جرحى الاعتداءات الإسرائيلية، التي كانت تتعرض لها قرى المنطقة في تلك الفترة،هذا ويتم التحضير لافتتاحه نهاية هذا الشهر في حفل يحضره ابو فاعور.

تعليقات: