علي حسن خليل : انجزنا اﻻعتمادات المالية للانتخابات البلدية


استغرب وزير المال علي حسن خليل"الاثارة الاعلامية ولم اعرف لماذا ومن اجل ماذا؟"، مؤكداً "انني لن اقبل ولن اسمح بأي خلل يصيب المسحيين في وزارة المالية". وأضاف مغرّداً: "انا ملتزم ليس بالتوازن بل بأن يكون للمسيحيين الحصة الوازنة واخشى ان تكون الاثارة من بعض المستفيدين مادياً او وظيفياً مستغلّين الشعار الطائفي"، مؤكداً أنه "لا يزايد احد علينا بحقوق المسيحيين فهو التزام محسوم في حركتنا ولطالما احترمناه في ممارساتنا السياسية"، ومتمنياً على "القيادات المسؤولة دينيا وسياسياً ان تدقق بالوقائع وستتأكد يقيناً ان الامور بعكس ما يثار".

من جهة أخرى، قال خليل: "الوطن موجود على خط تماس لتحديات تعيشها المنطقة ربما تحديات تغير الكثير في المنطقة لقد قلنا منذ البداية ان ما يجري على مستوى المنطقة هدفه تفتتيت المنطقة من خﻻل رفع منسوب التوتر والتناحر المذهبي .وعلينا ان ننتبه الى الخطاب السياسي بابعاده عن لغة التشنج والتحريض المذهبي". واضاف: "اننا امام وقائع جديدة علينا التقاط عناصر القوة في هذه الوقائع لتحصين المناعة الوطنية الداخلية".

وحول ما يجري في جرود عرسال قال خليل: "علينا اﻻلتفات الى مايجري على الحدود الشرقية فهو ﻻ ينفصل عن ما يجري في سورية حيث تحاول المجموعات اﻻرهابية الى جعل بعض المناطق جزء من تحركاتها المطلوب في هذه اللحظات تأمين كل الدعم للجيش لدرء الخطر اﻻرهابي عند تلك الحدود".

وشدد على "ضرورة انتظام عمل المؤسسات التشريعية والتنفيذية"، مؤكدا انحيازه وتأييده "ﻻنصاف متطوعيي الدفاع المدني".

وفي شأن اﻻنتخابات البلدية قال: "انجزنا تأمين اﻻعتمادات المالية ﻻنجاز هذه اﻻستحقاق بمواعيدها وعلى مستوى حركة نحن مع اجراء هذا اﻻستحقاق ونحن على ثقة باهلنا نحن ملتزمون بتحالفاتنا التي خضنا اﻻنتخابات البلديةاﻻخيرة ونقول للجميع اننا في حركة امل وحلفائنا مستعدون جيدا ولسنا محرجين ابدا لخوض هذا اﻻستحقاق".

تعليقات: