العدو يستنفر إثر احتجاج مواطنين على جرفه التربة في مزرعة زبدين


بسطرا/ساد حال من التوتر الامني منطقة مزارع شبعا في اعقاب اجتياز عشرات المواطنين خط الانسحاب لمزرعة بسطرا المحررة وتقدموا لمسافة عشرين مترا جنوب ذلك الخط ، مما ادى الى استنفار جيش العدو واستقدامه تعزيزات عسكرية مؤللة من دبابات الميركافا والمجنزرات المدرعة من موقع زبدين العسكري الى اقرب نقطة ومتخذين مواقع قتالية قبالة هؤلاء المواطنين، ومهددين باطلاق النار عبر المكبّرات بالتراجع في حال لم يتم تراجعهم.

وتاتي تحركات العدو، الذي ترافق مع تحليق للطيران الحربي المعادي والطيران الاستطلاعي من دون طيار في اجواء المنطقة، اثر قيام اهالي قرى العرقوب يتقدمهم النائب قاسم هاشم باعتصام في مزرعة بسطرا المحررة المشرفة على مزرعة زبدين احتجاجا على اقدام الجيش الاسرائيلي على جرف مساحات واسعة من الدونمات المشجرة بالزيتون والسنديان في مزرعة زبدين من مزارع شبعا المحتلة في مكان تفجير رجال المقاومة في حزب الله عبوة ناسفة بجيش العدو، في ظل مواكبة أمنية من الجيش اللبناني وانتشار للقوات الدولية في محيط الاعتصام.

والقى النائب قاسم هاشم كلمة، استنكر فيها جرف العدو اراض في مز ارع شبعا ودعا القوات الدواية والامم المتحدة للوقوف عند مسؤولياتها وردع العدوان وقال: ""نشارك اهلنا في العرقوب وأبناء هذه الارض بتحرّكهم. نحن هنا في آخر نقطة قرب الجزء المحتل من منطقة مزارع شبعا التي لا يزال هذا العدو يحاول حتى هذه اللحظة ان يعمل على تغيير معالم الجزء المحتل من مزارع شبعا. وكما رأينا بأم العين ان هذا العدو يمعن يوما بعد يوم بهمجيته وعدوانيته حتى من خلال استهداف الشجر والحجر، من خلال ما قام به من جرف للاشجار المثمرة واشجار الزيتون وغيرها على مساحات واسعة".




تعليقات: