الوحدة الصينية في اليونيفيل أحيت عيد رأس السنة الصينية


ابل السقيِ/

المقدم ماو:عائلتنا هنا اليونيفيل وأتمنى أن ينعم لبنان والعالم بالسلام".

أحيت الوحدة الصينية الطبية العاملة في قوات اليونيفيل التي تدير المستشفى الصيني الميداني، عيد رأس السنة الصينية أو مهرجان الربيع، وهي سنة القرد بالتقويم الصيني، الذي يعتبر من اهم الاعياد في الصين، وذلك خلال احتفال اقامته مديرة المستشفى المقدم ماو بينغ في مقرها في قاعدة ميغيل دي سيرفنتس العسكرية الاسبانية في ابل السقي قرب مرجعيون، برعاية وحضور القائد العام لليونيفيل الميجور الجنرال لوتشيانو بورتولانو، القائم بالاعمال في السفارة الصينية جيانغ زويانغ، الملحق العسكري الصيني الكولونيل يانغ جون، رئيس أركان اليونيفيل الجنرال ميشال غرينتشينكو، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد جوزف عون، قائد القطاع الشرقي الجنرال خوان خيسوس مارتين كابريرو، وقادة الكتائب الدولية العاملة في القطاعين الشرقي والغربي وضباط من الجيش اللبناني.

وعلى قرع الطبول، والموسيقى والازياء الصينية التراثية الخاصة بالمناسبة، استقبلت المقدم ماو والطاقم الطبي الحضور بحفاوة بالغة على وقع الرقصات الشعبية من التراث الصيني.

استهل بالنشيد الوطني الصيني ونشيد الامم المتحدة، ثم القت المقدم ماوبينغ كلمة بالمناسبة، أشارت فيها الى "مهرجان الربيع هو رأس السنة الصينية، أينما كنت عليك العودة الى المنزل لتمضيته مع العائلة، فالعائلة المجتمعة تعني السعادة والصحة. نحن لدينا عائلات في الصين، ولكن هنا في لبنان اليونيفيل هي عائلتنا. خلال العام المنصرم خضنا تجارب عديدة، عشنا لحظات فرح وحزن ولكن سيبقى كل ذلك حاضر في ذاكرتنا دوما. الربيع هو موسم الحياة الجديدة، وأتمنى أن ينعم لبنان والعالم بالسلام".

كما القى الملحق العسكري الصيني الكولونيل يانغ جون كلمة رأى فيها،ان "مهرجان الربيع هو تراث الأمّة الصينية منذ آلاف السنين، وهو يرمز الى السنة الجديدة والسعادة والسلام والازدهار. ومع رأس السنة نتطّلع الى الخلف ونرى ان ثلاثة فرق صينية خدمت تحت قيادة اليونيفيل في لبنان وقد حقّقت انجازات عديدة استحقت بموجبها ثناء قيادة اليونيفيل والحكومة اللبنانية. صحيح ان السلام لم يتحقّق كليا في جنوب لبنان ولكن بفضل قيادة بورتولانو والتعاون والتنسيق بين اليونيفيل والجيش تتمّ معالجة الحوادث الامنية بشكل دقيق، وتمكنّا من التغلّب على العديد من الصعوبات والمشاكل، والنتيجة ان الوضع أكثر هدوءا وأمانا".

بدوره القى الجنرال بورتولانو كلمة، أشاد فيها بالجهود التي يقوم بها طاقم المستشفى الصيني لجهة تقديم الخدمات الطبية لعناصر اليونيفيل والشعب اللبناني، شاكرا "للصين مشاركتها في اليونيفيل ومثنيا على الجهود التي تبذلها كل العناصر الصينية سواء عبر الكتيبة او المستشفى او فريق نزع الالغام قرب الخط الأزرق. وشدّد بورتولانو على ان اليونيفيل ستكمل مهمّتها من اجل الأمن والاستقرار في جنوب لبنان".

وتخلل الاحتفال، رقصات وعروض فنية من التراث الصيني شاركت فيها المقدم بينغ وطاقمها لطبي ، كذلك قدم عناصر الوحدة عروض رياضية في الدفاع عن النفس. كما وشاركت عناصر من الوحدة الصربية بتقديم رقصة من التراث الصربي.




تعليقات: