الأنفلونزا تفتك في القرى الحدودية

مريضة كريب في مستسفى حاصبيا (طارق ابو حمدان)
مريضة كريب في مستسفى حاصبيا (طارق ابو حمدان)


تسجل في معظم القرى الحدودية ومنذ فترة، عشرات الإصابات بانفلونزاh1n1،ضاقت بها عيادات الأطباء الخاصة والمستوصفات ومستشفيي حاصبيا ومرجعيون، وتم نقل بعض الحالات الى مستشفيات صيدا والبقاع. تؤكد التقارير الطبية عدم خطورة الحالات التي تعتبر من حالات "الكريب" الموسمي. وأشارت مصادر طبية في مستشفى حاصبيا إلى توزع الحالات بين صغار وبالغين يعانون عوارض الإنفلونزا الموسمية من ارتفاع في الحرارة والسعال.

قللت الجهات الطبية من حجم الخطورة أو الذعر الذي يتداوله أبناء المنطقة مشيرة الى ان الحالات المنتشرة هي من نوع "الكريب" العادي الذي يتم معالجته بسهولة، ودعت الجهات الطبية المواطنين إلى الإطمئنان وعدم الخوف.

أكد مدير مستشفى مرجعيون الحكومي الدكتور مؤنس كلاكش انّه لا ضرورة للهلع وتضخيم المسألة، لافتا إلى ان انفلونزا " H1n1" هي من الإنفلونزا العادية الموسمية وتنحصر خطورتها، في بعض الحالات، عند الأشخاص الذين يعانون نقصا في المناعة أو الأطفال حديثي الولادة وكبار السن الذين يعانون مشاكل صحية. وكان المستشفى قد استقبل العديد من الحالات التي تمّت معالجتها وغادرت المستشفى بسرعة، فيما لا تزال حالة واحدة تخضع للعلاج وهي تحت السيطرة.

تعليقات: