معدّات زراعية من اليونيفيل لمركز الخدمات الزراعية في مركبا

إزاحة الستارة عن لوحدة تؤرخ لمشروع الطيبة
إزاحة الستارة عن لوحدة تؤرخ لمشروع الطيبة


مركبا/

ضمن إطار الخدمات والمساعدات التي تقدمها اليونيفيل للسكان المحليين في جنوب لبنان من اجل توطيد العلاقة بينهما، تسلّم مركز الخدمات الزراعية في مركبا، معدات ومستلزمات زراعية شملت مكبس جفت وموتور لرشّ الادوية الزراعية اضافة الى خزانات مياه وشبكة ري بتمويل من اليونيفيل بكلفة قدرها 8350 $، ضمن مشروع لتجهيز المركز بهذه المعدات وُضِع بالتنسيق بين وحدة التعاون المدني – العسكري في القطاع الشرقي واتحاد بلديات جبل عامل، الذي ساهم الاتحاد بتأمين بعض التجهيزات.

حضر الحفل التسليم نائب قائد الكتيبة النيبالية الرائد بهادور ماغار، رئيس بلدية الطيبة عباس ذياب ممثلا رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين، مسؤول مركز التعاونية الزراعية منح فرحات، رئيس مركز الارشاد الزراعي في الخيام ممثلا وزارة الزراعة، المهندس الزراعي حسين جابر، ممثلين عن المكتب الشؤون المدنية وضباط ارتباط منالجيش وعناصر من الكتيبتين الاسبانية والنيبالية.

بعد النشيد الوطني ونشيدي اليونيفيل والنيبال، القى ذياب كلمة شكر شفيها اليونيفيل على هذه التقدمة التي ستساهم في دعم المركز وتمكينه من تقديم خدمات بشكل افضل واوسع، آملا في استمرار التعاون لما فيه خير المنطقة.

و نوه ونسا بتضحيات اليونيفيل وتقديمها الشهداء الى جانب الجيش ومعايشتها ليوميات أبناء المنطقة.

من جهته ، أشار الرائد بهادور ماغار، الى ان هذا المشروع سيكون له انعكاس ايجابي على القطاع الزراعي في المنطقة مشيرا الى انه سيستفيد منه عدد كبير من المزارعين.

وفي ختام الاحتفال، جرى التوقيع على محضر الاستلام ، ثم ازيحت الستارة عن لوحة تؤرخ للمشروع، تلا ذلك حفل ضيافة.

 امام المعدات الزراعية المقدمة من اليونيفيل
امام المعدات الزراعية المقدمة من اليونيفيل


تعليقات: