قائد القطاع الشرقي لليونيفيل يستقبل المستشار القانوني للأمم المتحدة

بتاريخ 06 آذار 2016، زار المستشار القانوني للأمم المتحدة (وكيل الأمين العام) ميغيل دي سيربا سواريس منطقة عمليات القطاع الشرقي وقد رافقه القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو.

وكان في استقبالهما في موقع الأمم المتحدة 31-4 قائد القطاع الشرقي لليونيفيل الجنرال خوان خيسوس مارتين كابريرو والقائد الجديد للقطاع الشرقي ألفريدو بيريز دى أغوادو،.

أما الهدف من هذه الزيارة هو لكي يتعرف المستشار القانوني على عمل اليونيفيل ميدانياً حتى تتكون له فكرة واضحة عن مهمتها عند تقديم المشورة القانونية من المقر العام للأمم المتحدة في نيويورك.

..

بتاريخ 08 آذار 2016، زار المستشار القانوني للمرة الثانية منطقة عمليات القطاع الشرقي في مقرها الرئيسي 2-7 . عند وصوله توجه إلى مركز العمليات التكتيكية حيث تعرف إلى قادة الوحدات. بعد الإجتماع بقائد القطاع الشرقي الجنرال مارتين كابريرو استمع إلى شرح موجز عن مختلف العمليات من قبل قائد الأركان، هذا بالإضافة إلى محاضرة حول المواضيع القانونية التي تتعلق بالحوادث الأمنية والمهام الأساسية التي تقوم بها اليونيفيل في القطاع الشرقي. ثم قام بجولة في القاعدة العسكرية.

بعد ذلك، إنتقل المستشار القانوني إلى موقع الأمم المتحدة 4-7C حيث استمع إلى شرحٍ موجز عن الوضع في منطقة مزارع شبعا. كما تم إطلاعه ميدانياً على وضع الخط الأزرق خاصةً في هذه المنطقة وعلى الحوادث الأمنية وكيفية معالجتها.دامت الزيارة حوالي 90 دقيقة، بعدها عاد المستشار القانوني إلى الناقورة.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.