تقليد اوسمة السلام للوحدة الاسبانية برعاية القائد العام لليونيفيل


سهل ابل السقي

أكد القائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" المعززة الميجور جنرال لوتشيانو بورتولانو، "عزم اليونيفيل على بذل كل جهد ممكن للمساهمة في تحقيق السلام والإستقرار في جنوب لبنان، والتزامها الثابت بأهداف السلام وتطبيق القرار 1701"، معربا عن خالص امتنانه للجيش اللبناني على دعمه لنا وتعاونه لاحقاق هدفنا المشترك ألا وهو الهدوء والاستقرار في جنوب لبنان".

كلام الجنرال بورتولانو، ورد خلال رعايته حفل تقليد اوسمة خدمة السلام

لضباط وأفراد الكتيبة الاسبانية وكذلك عناصر الوحدات الصربية والبرازيلية والمكسيكية العاملة المنضوية تحت لواء القيادة الاسبانية في القطاع الشرقي، وذلك تقديراً لجهودهم المستمرة في حفظ السلام والإستقرار، وتقديم الخدمات الإجتماعية والإنسانية للسكان المحليين في الجنوب اللبناني

شارك في الاحتفال،الذي اقيم في قاعدة "ميغيل دي سرفانتس" العسكرية في سهل ابل السقي قرب مرجعيون، الى جانب الجنرال بورتولانو، السفيرة الاسبانية في لبنان ميلاغروس هيرناندو والسفير المكسيكي في لبنان جيمس انريكي غارسيا امارالو، راعي أبرشية صور للموارنة المطران شكر الله نبيل الحاج، وقائمقام مرجعيون وسام الحايك، وقائمقام حاصبيا وليد الغفير، وقائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل، وقائد اللواء التاسع العميد الركن جوزف عون، وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوان خيسوس مارتين كابريرو، وقائد الكتيبة المقدم انطونيو فيريرا، قادة الوحدات الدولية العاملة في القطاعين الشرقي والغربي، ضباط لبنانيون، فاعليات إجتماعية وإقتصادية وتربوية ودينية، ومدعوين.

بداية الإحتفال، إستعراض القائد العام لليونيفيل الفرق المشاركة في الاحتفال، ورفع الاعلام، ثم قام الجنرال بورتولانو، والجنرال كابريرو ، بتقليد ضباط وجنود الكتائب المشاركة وسام خدمة السلام وميدالية الأمم المتحدة والقوات الدولية.

بعد ذلك، قدم الجنرال كابريرو قبّعة "الليخيون"(لواء المشاة) الى الجنرال لوتشيانو وشهادة تقدير، ومنحه لقب "ليخيون الشرف". وأنشد الجنود نشيد "الليخيون" .

ثم القى الجنرال بورتولانو كلمة بالمناسبة، أشاد فيها بالكتيبة الاسبانية، والوحدات البرازيلية والصربية والمكسيكية، التي اثبتت وجودها خلال فترة زمنية حساسة ومعقدة في جنوب لبنان وفي منطقة عملياتكم، وآخرها في الرابع من كانون الثاني الماضي، حيث أثبتم شجاعتكم وجدارتكم وتضحيتكم في سبيل السلام، وهذا ما يذكّرنا بهشاشة الوضع الامني في جنوب لبنان.

أضاف: نستذكر في هذه المناسبة، كل جنود حفظة السلام الذين قدموا حياتهم في خدمة السلام في جنوب لبنان، وآخرهم كان العريف سوريا توليدو الذي ضحى بحياته من اجل خدمة السلام.

ثم تقدم حملة البيارق بخطىً وئيدة نحو نصب الجندي المجهول، الذي رُفع فوقه صليب كبير تحوطه أعلام الدول المشاركة في "اليونيفيل"، حيث وضِع الجنرال لوتشيانو والسفيرة هيرناندو والجنرال كابريرو إكليلا من الزهر، عند النصب التذكاري، وذلك تقديراً لتضحيات الجنود الإسبان الذي سقطوا في ساحات الوغى، دفاعاً عن علم إسبانيا رافقها تنكيس البيارق والأعلام، أعقبها دقيقة صمت حداداً على أرواح الجنود الشهداء، وإطلاق أعيرة نارية في وقت واحد، تحية للجنود الشهداء، عزفت إثرها الفرقة الموسيقية لحني الموت والتعظيم، إحتراماً وإجلالاً ونشيد لواء المشاة .

واختتم الإحتفال بعرض عسكري رمزي أمام المنصة الرسمية في ساحة "دون كيشوت" شاركت فيها الفرق العسكرية المشاركة بالإحتفال، حيث سارت العنزة "جولي" من لواء الليخيون، في العرض الى جانب الجنود،

ثم دعي الجميع لتناول طعام الغذاء احتفاء بالمناسبة، حيث شرب الجنرال لوتشيانو والسفيرة هيرناندو الجميع نخب اسبانيا وملك اسبانيا فيليب الثاني

العنزة جولي من فرقة الليخيون  سارت في مقدمة العرض العسكري
العنزة جولي من فرقة الليخيون سارت في مقدمة العرض العسكري










تعليقات: