برج الملوك تفجع بابنها شهيد الجيش... الموت حرم يورغو من بابا عامر

الشهيد وزوجته وطفله يورغو
الشهيد وزوجته وطفله يورغو


من برج الملوك البلدة الحدودية الجنوبية، حملَ الرقيب الأول عامر حاتم يوسف سنيه الاحدى والثلاثين وقدّمها في عرسال فداء للوطن، هذا الوطن الذي لم تشبع أرضه دماء شهدائه بعد ولم يملّ ترابُه احتضان اجسامهم الطاهرة.

عامر آخر عنقود عائلة حاتم وجورجيت، الشقيق الأصغر لطارق وفيصل ابني المؤسسة العسكرية ايضا، عاش ابوّته منذ عام فقط، ففقده يورغو باكرا قبل ان تلفظ شفتاه كلمة بابا، وخسرت كارن الزوج والصديق ورفيق الدرب.

منزل العائلة في البلدة غصّ بالأهل والاصدقاء غير المصدّقين، فعامر البطل الذي لم يهب الموت يوماً يعرفه القاصي والداني بشجاعته وعنفوانه. والده يبكي زهرة اولاده الذي برحيله رحلت معه الابتسامة والفرحة. والدته لا تصدّق ان يد الاجرام خطفت صغيرها باكرا. اما طفله الذي حرمه الموت ان يكبر في احضان والده ترى كيف ستفسّر له والدته غياب والده؟ كيف ستقول له ان والده روى بدمائه ارض الوطن فداء لكل شعبه ودفاعا عن كرامته بوجه المعتدين والارهابيين؟

غدا اللقاء الاخير اذ تستعد بلدته شيبا وشبابا وابناء القرى المجاورة لوداع الشهيد البطل عند الثانية من بعد ظهر غد في كنيسة مار جرجس.

...

أخبار ذات صلة:

شهيد و3 جرحى بانفجار عبوة ناسفة في عرسال

ادى انفجار عبوة ناسفة وضعت الى جانب الطريق بدورية للجيش في وادي عطا في #عرسال الى وقوع شهيد و3 جرحى، أحدهم في حال خطرة، فيما يُكمل الجيش استهداف المسلحين بقصف مدفعي عنيف على السلسلة الشرقية لجهة عرسال ورأس بعلبك.

ووقع التفجير في وادي الرعيان بجرود عرسال خلال انتقال آلية من الجيش إلى أحد مراكزها في المحلة، فأتت المحصلة استشهاد عسكري برتبة رقيب من عائلة يوسف، واصابة ضابط برتبة مقدم من عائلة كلاس اصابة بليغة في العين، كما اصابة عنصرين آخرين تم نقلهم الى مستشفى دار الأمل الجامعي في بعلبك.

وكان انقطع الاتصال مع الدورية اثر وقوع الانفجار وعلى الفور استهدفت مدفعية الجيش مراكز المسلحين المنتشرة على السلسلة الشرقية لجهة عرسال ورأس بعلبك بقصف عنيف لتسهيل توجه قوة مؤللة وراجلة الى مكان الانفجاروقوة من فوج الهندسة وعملوا على نقل الجرحى الى مستشفى دار الامل الجامعي في بعلبك.

ولاحقاً اعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه حوالى الساعة 13.00، تعرضت دورية تابعة للجيش أثناء تنفيذها مهمة تفتيش واستطلاع بين وادي عطا ووادي الأرانب في منطقة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة زنة نحو 30 كلغ من المواد المتفجرة، ما أدى إلى استشهاد أحد العسكريين وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط بجروح غير خطرة.

وفرضت قوى الجيش طوقا حول المكان، كما حضر الخبير العسكري الذي قام بالكشف على موقع الانفجار، وبوشر التحقيق في الحادث


تعليقات: