قائد القطاع الشرقي لليونيفيل دشن مشروع تقديم مصابيح على الطاقة الشمسية في شبعا

تركيب مصابيح إنارة تعمل على الطاقة الشمسية في بلدة شبعا في القطاع الشرقي لليونيفيل

تُعتبر بلدة شبعا من أكبر البلدات الواقعة في منطقة عمل الكتيبة الهندية إذ يبلغ عدد سكانها المسجلين 40,000.

يصل عدد المقيمين الدائمين في البلدة حوالي 7.000 شخصاً ويرتفع الى 14.000 في فصل الصيف.

عانت بلدة شبعا من إنقطاع مستمر في التيار الكهربائي، من هنا نشأت الحاجة لإنارة الشوارع الرئيسية حرصاً على سلامة وأمن المواطنين. وإنه مع تقديم هذا المشروع ستقوم البلدية بتوفير الطاقة والأموال إذ لن يكون هناك حاجة للمولدات الكهربائية لتأمين الإنارة بعد الأن.

إن المشروع هو عبارة عن تركيب 20 مصباح إنارة تعمل على الطاقة الشمسية بكلفة 24.400 دولار أميركي. تم البدء بتنفيذ هذا المشروع بتاريخ 31 من تشرين الأول 2015 وتم إفتتاحه اليوم بحضور قائد القطاع الشرقي، العميد مارتين كابريرو ورئيس بلدية شبعا والمخاتير والجيش اللبناني واليونيفيل.

يتميز هذا المشروع بتأثيره الإيجابي على المدى الطويل، مما سيعود بالفائدة على سكان البلدة ويساهم في تطوير البنية التحتية فيما يخص الطاقة الكهربائية. كما أنه يسهم في تأمين رؤية أفضل خلال الليل لعناصرالشرطة البلدية ولدوريات اليونيفيل في القرية.

أعربت بلدية شبعا وسكانها عن شكرهم لليونيفيل لتوفير الوسائل بهدف تحسين الشروط المعيشية وتأمين الإحتياجات الأساسية والسلامة في البلدة.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.