«اللقاء الوطني» في حاصبيا يناقش شؤوناً محلية

من اجتماع اللقاء الوطني (طارق ابو حمدان)
من اجتماع اللقاء الوطني (طارق ابو حمدان)


حاصبيا -

عقد اللقاء الوطني في قضاء حاصبيا-مرجعيون جلسته الشهرية في مركز "الحزب التقدمي الإشتراكي"، بحضور ممثلين عن المكونات السياسية والمحلية والمدنية.

وناقش المجتمعون موضوع الإنتخابات البلدية والإختيارية مشددين على ضرورة إجرائها في مواعيدها القانونية وعلى حق اللبنايين في اختيار ممثليهم بكل حرية ومن دون ضغط أو إكراه من أحد.

وتمنى المجتمعون على الناخبين العمل على تحقيق توافقات طوعية غير مفروضة من أحد، تحفظ أمن ومصلحة قراهم وبلداتهم، وتراعى فيها التوازنات والأحجام والتنوعات من دون تهميش أو إلغاء. والإبتعاد عن الإستئثار والتسلط والهيمنة.

وناشدوا الدولة تأمين مناخات الحرية والمنافسة الشريفة لجميع المواطنين بالتساوي.

كما ناقشوا عدداً من القضايا التي تهم أبناء القضاء وأبرزها موضوع السراي في حاصبيا كحل لمشكلة تبعثر الإدارات الرسمية، وللمعاناة التي يجدها المواطن أثناء إنجاز معاملاته من التنقل بين الإدارات المتباعدة وهدر الوقت وصعوبة إيجاد موقف لسيارته.

كذلك مطالب المجتمعون الجهات المعنية، وبأسرع وقت ممكن، تشغيل مستشفى زايد بن خليفة آل نهيان في شبعا، لكي يتمكن من القيام بدوره في خدمة المواطنين.

وناقش المجتمعون أيضاً موضوع النفايات وفرزها وتلوث مجرى مياه الحاصباني وموضوع إمكانية إعطاء أرقام زراعية للمزارعين بدل إرهاقهم بإجراء معاملات روتينية طويلة في كل عام للحصول على ترخيص لآليتهم.

تعليقات: