انتخابات البلدية والإختيارية في الخيام


شهدت الخيام مساء السبت حدثين منفصلين في المكان انما العنوان واحد: "الانتخابات البلدية ضرورة وطنية"

في نادي الخيام الثقافي الاجتماعي كان اللقاء مع نقيب المحامين الاستاذ انطونيو الهاشم الذي تحدث عن البلديات ودورها الانمائي كسلطة محلية ووجوب ان تكون الطريق الموصلة اليها الانتخابات التي تأتي باعضاءورئيس يتوقف على حسن ادارتهم حسن ادارة شؤون البلدة وبالتالي هي ضرورة وطنية.

كما تحدث عن اهمية شخص الرئيس كونه سيكون رأس سلطة تنفيذية قادرة ان تعمل او تعطل في نظام يعتمد اللا مركزية. تطرق الاستاذ الهاشم الى اكثر من مادة نص عليها قانون البلديات الذي اعطى للبلديات سلطة محلية واسعة تفرض على المواطنين كافة ان يعملوا ضمن توجه واحد هو ان تكون الانتخابات البلدية هي الاساس في اختيار اي مجلس بلدي

وفي اللقاء المسائي الذي عقد في مركز محمد طويل الخيري الاجتماعي اكد الحضور في مداخلاتهم على وجوب ان تكون الانتخابات البلدية هي المدخل الوحيد لتشكيل مجلس بلدية الخيام ووجوب تفادي التسويات والتزكية والمحاصصة الحزبية ووجوب التعامل مع الانتخاباتترشيحا وانتخابا كواجب وطني تفرضه صدق المواطنية في سبيل خدمة البلدة وحل مشكلاتها ووضع مشاريع تنموية لها مع تركيز على ايصال وجوه شابة ووجوه نسائية للمجلس البلدي في بلدة تتباهى بكثرة اطبائها ومهندسيها والمتعلمين فيها وبنشاطات جمعياتها النسائية . وقد تطرقت النقاشات الى ان الانتخابات وحدها تستطيع ان تاتي بمجلس بلدي ورئيس في الامكان محاسبتهم بعكس المجالس التي تاتي مزكاة ولا يلعب المواطن دورا غير التفرج وهز الراس رفضا او قبولا وانتظارا لتغيير قد يحصل في قادم من الايام،

* * عزت رشيدي (عضو المجلس البلدي في الخيام وعضو سابق في الهيئة الإدارية لنادي الخيام الثقافي الإجتماعي)

--------- --------- ----------

صفحات موقع "خيام دوت كوم" مفتوحة للجميع، منبراً حراً لنشر أدبياتهم وآرائهم واعلاناتهم وكتاباتهم وصورهم، ضمن حدود اللياقة والأصول، خدمة لأبناء منطقتنا العزيزة.

ومع اقتراب موعد الانتخابات، يبقى الموقع على استعداد لتقبّل ونشر بيانات وآراء وبرامج عمل والسير الذاتية لكافة المرشحين للإنتخابات البلدية والإختيارية على مسافة واحدة من الجميع.

موضوع («الإنتخابات البلدية» في نادي الخيام الثقافي الإجتماعي)

المزيد من صور الندوة التي أقامها نادي الخيام الثقافي الاجتماعي وحاضر فيها نقيب المحامين

موضوع (اللقاء التشاوري الخيامي حول الانتخابات البلدية: الخيام لكل ابنائها)

المزيد من صور اللقاء التشاوري الذي عقد في 9 نيسان 2016 في مركز الطويل في الخيام حول الانتخابات البلدية

--------- --------- ----------

صفحات موقع "خيام دوت كوم" مفتوحة للجميع، منبراً حراً لنشر أدبياتهم وآرائهم واعلاناتهم وكتاباتهم وصورهم، ضمن حدود اللياقة والأصول، خدمة لأبناء منطقتنا العزيزة.

والموقع على استعداد لتقبّل ونشر بيانات وآراء وبرامج عمل والسير الذاتية لكافة المرشحين للإنتخابات البلدية والإختيارية ويبقى على مسافة واحدة من الجميع.






تعليقات: