تفاصيل محاكمة خلية حزب الله في الامارات: المنسق ارتبط بموظفة حكومية بعقد زواج متعة


نقل "موقع 24 الاماراتي" تفاصيل من المحاكمة في قضية خلية "#حزب_الله"، وتحديداً عن من أسماه شاهد الإثبات في القضية، والذي مثل أمام المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية، اليوم الإثنين.

ووفق الموقع، تحدث الشاهد عن "آليات تجنيد أعضاء الخلية في الإمارات"، ذاكراً أن "عدداً من المتهمين تم تصويرهم في أوضاع مخلة للضغط عليهم وتجنيدهم لصالح الحزب الإرهابي"، وأكد الشاهد أن "منسق الخلية تزوج بموظفة حكومية عربية الجنسية زواج متعة للحصول على معلومات حساسة عن الدولة".

وكانت محكمة أمن الدولة الإماراتية بدأت بمحاكمة سبعة أشخاص بينهم إماراتيان اثنان متهمان بتشكيل خلية مرتبطة بـ"حزب الله" الذي صنفته دول الخليج مؤخراً كمنظمة إرهابية.

ووفق الموقع، كشفت لائحة اتهام نيابة أمن الدولة، تفاصيل اتهام موظف إماراتي بتسليم "حزب الله" معلومات عسكرية خاصة بالقوات المسلحة الإماراتية وتعاقداتها. وضمت القضية توجيه الاتهام إلى إماراتي آخر بتهمة تسليم عنصر من الحزب معلومات متعلقة بوزارة الداخلية، تتضمن بيانات أصحاب المركبات المسجلة بالوزارة.

وتضمنت لائحة الاتهام في القضية عينها اتهام عربية تعمل في شركة وطنية معروفة بتسليم عضو في "حزب الله" معلومات اقتصادية تتعلق بإنتاج أبوظبي من النفط، وخرائط تبين مواقع حقول البترول والغاز، فيما شملت الاتهامات الموجهة للمتهمين الباقين (عراقي و3 لبنانيين) اتهامات تتعلق بتسليم سر من أسرار الدولة لأعضاء تابعين للحزب.

موضوع ذات صلة (محكمة إماراتية تحكم بالسجن على 3 أشخاص من أبناء بلدة الخيام)

تعليقات: