محلات الديك في الضاحية، فروج ومشتقاته بأعلى درجات النضافة


في ظل ما نشهده في هذا البلد من اخبار تكاد تكون يومية عن "الفساد الغذائي" الحاصل على كافة الاصعدة والانواع، وخصوصا في المدن، تتفاجأ احيانا ببعض الاستثناات التي تصل الى حد الندرة..

فمنذ حوالي الاسبوع، وانا اجول في بيروت باحثا عن متجر للدجاج، مر بجانبي بيك اب محمل باقفاص دجاج، فقررت ان اتتبعه الى وجهته لعلي اضمن سلامة غذائي، فسار بي الى شارع الجاموس باتجاه ما يعرف بشارع الميكانيك، وافضى حمولته داخل محل "الديك".

عاجلت صاحب المحل الى تجهيز طلبية دجاج نيء، وبينما كان يحضرها لفتني مستوى النظافة والترتيب، واثناء التحدث مع اصحاب المحل، تبين انهم من "اهل البلد"، ابراهيم مهدي و مهدي عواضة، شابان في اواخر العشرينات ، اتقنوا هذه المهنة ، ويقدمون منتجهم بشكل لم نعتد عليه لدى محلات الدجاج.

هدف نشري لهذا المقال ، هو اولا ، افادة اهل بلدتنا الكرام، وخصوصا القاطنين في بيروت، عن هذا المحل لعلهم يجدون ضالتهم الى "لقمة نظيفة" ، وثانيا تذكير نفسي والجميع، الى ضرورة الانتباه والحرص والتاكد من ما نأكل وما نشرب، حفاظا على سلامة اهلنا واولادنا ومجتمعنا.

* حسن حيدر

-------- --------- --------

صفحات موقع "خيام دوت كوم" مفتوحة للجميع، منبراً حراً لنشر أدبياتهم وآرائهم واعلاناتهم وكتاباتهم وصورهم، ضمن حدود اللياقة والأصول، خدمة لأبناء منطقتنا العزيزة.



تعليقات: