20 مصباحا على الطاقة الشمسية من الكتيبة الاسبانية لبلدة بلاط


مرجعيون - دشن قائد الكتيبة الاسبانية في قوات "اليونيفيل" المقدم انطونيو فيريرا، مشروع مصابيح على الطاقة الشمسية في بلدة بلاط، في حضور رئيس البلدية المحامي علي رمضان وعدد من ضباط وحدة التعاون المدني والعسكري في القطاع الشرقي والكتيبة الاسبانية وفاعليات من البلدة.

وشكر رمضان المملكة الاسبانية على "دعمها للبنان ممثلة بكتيبتها، التي تعمل يدا بيد مع الجيش اللبناني للمحافظة على الحدود".

وقال: "نقدر أعمالكم التي جعلت من بلدتنا بلاط، لؤلؤة المنطقة، من خلال ما قدمتم من انارة ليلية بالطاقة الشمسية، التي نلتقي وإياكم ليوم، لتدشين عدد من أعمدة الانارة".

أضاف "نمد يدنا اليوم لنصافحكم ونعاهدكم بصداقتنا الدائمة لكم، محملين إياكم أسمى آيات الشكر للملكة الاسبانية جيشا وشعبا".

فيريرا

من جهته، نوه فيريرا ب"العلاقة الجيدة التي تربط ابناء بلدة بلاط بعناصر الكتيبة الاسبانية"، وقال: "نحن نفخر بمساعدة البلدة، التي هي مثال للتعايش، حيث أهاليها يحترمون بعضهم بعضا، بغض النظر عن مذاهبهم او معتقادتهم"، آملا أن "يعمم هذا المثال في كل القرى والبلدات اللبنانية للوصول الى التعايش بسلام بين اللبنانيين لترك عالم أفضل لشبابنا".

اضاف: "يقطن هذه البلدة عدد من كبار السن الذين عاشوا تجارب مريرة، وتعلموا أن النزاعات والحروب لا تفيد أحدا، بل الكل خاسر، لذا فإن هذه البلدة تنظر الى السلام والى النور الذي يضيء لكل من يحترم الآخر، الذي يختلف معه بالرأي".

وتابع "ان الكتيبة الاسبانية بتنفيذ مشروع الانارة على الطاقة الشمسية هذا، تريد ان تشكر استقبالكم الرائع والمعاملة الحسنة، التي نتلقاها من قبل سكان البلدة في كل مرة نمر بها، نتلقى فقط هذه المودة والمعزة من سكان هذه البلدة الحبيبة"، متمنيا ان "يساعد هذا المشروع، الذي هو عبارة عن عشرين لمبة إنارة، في إنارة الطريق الذي يؤدي الى التعايش المستمر والى السلام في كل لبنان".

ثم وقع فيريرا ورمضان على سجل تسليم المشروع، وأزاحا الستار عن اللوحة التي تحمل اسمه، كما قدم رمضان لفيريرا كتابا عن بلدة بلاط. 







تعليقات: