الماري.. ترشيحات خجولة وانكفاء حزبي


حاصبيا ـ

رغم هدوء الترشيحات للإنتخابات البلدية والإختيارية المقررة في 22-5-2016 إلا ان بلدة الماري- قضاء حاصبيا تكاد تكون مميزة عن أخواتها في منطقة العرقوب خصوصا وقضاء حاصبيا عموما، والتي وصل عدد المرشحين فيها حتى اليوم الى نحو 50 مرشحا، غالبيتهم عن المقاعد الإختيارية، فيما اقتصر عدد المرشحين للإنتخابات البلدية الى تسعة، ثمانية منهم على لائحة واحدة يرأسها رئيس البلدية الحالي يوسف فياض وسمّيت بـ«لائحة الأوفياء«، نصفهم اعضاء في المجلس البلدي الحالي، واحد منهم مستقل من آل زيّود، مع العلم ان عدد الناخبين فيها نحو 950، ومجلسها البلدي مؤلف من 9 اعضاء، ومختارين اثنين.

وهؤلاء المرشحون يشكلون مختلف عائلات البلدة باستثناء عائلة يوسف، اذ لم تؤد المشاورات والإتصالات للوصول الى مجلس بلدي توافقي أو بلدية بالتزكية. ويشير مصدر متابع الى أن الأيام القادمة قد تشهد اقبالا على الترشح من ابناء البلدة ما يعيد الأمور الى المربع الأول من الإتصالات للبحث في امكانية التوصل الى مجلس بلدي توافقي أو بلدية بالتزكية.

ويؤكد متابعون للتحضيرات الإنتخابية في البلدة انه لم يحصل أي تدخل من قبل الأحزاب الفاعلة في البلدة، لا سيما التقدمي الإشتراكي والديمقراطي اللبناني والقومي والتيار الوطني الحر وغيرها.

تعليقات: