عشرة مرشحين في لائحة الخيام مدينتي والتزكية مستبعدة

كان يوم أمس الإثنين حافلاً بطلبات الرجوع عن الترشيح للإنتخابات البلدية والاختيارية.

ووفقاً للوكالة الوطنية فانه اقفلت عند الساعة 12 منتصف الليل باب سحب الترشيحات في قائمقامية مرجعيون، بحضور القائمقام وسام الحايك، وسجل سحب 114 مرشحا، وبلغ العدد الاجمالي للمرشحين 534 للمجالس البلدية و207 للمخترة.


وعلى صعيد الخيام، من المقرر أن تعقد لائحة "الخيام مدينتي" مؤتمراً صحافياً بعد غد الخميس، تعلن فيه برنامجها الانتخابي وتعلن رسمياً أسماء أعضاء اللائحة التي ستضم عشرة مرشحين كحد أقصى:

ومن الأسماء التي ستتضمنها تلك اللائحة الانتخابية:

سعيد الضاوي

عزت رشيدي

علي فارس غصن

عاطف بو عازر

المهندس علي نصرات عبدالله

المهندس جهاد الشيخ علي

المحامي مازن الضاوي

صباح أبو عباس

يونس القاعوري

حسام عبود

وعن إمكانية فوز لائحة بالتزكية في الخيام، كما في الانتخابات البلدية السابقة، ألمح المرشحان سعيد الضاوي وعزت رشيدي، المكلفان بالتفاوض بإسم لائحة "الخيام مدينتي"، إلى أن إمكانية ذلك مشروط بثلاثة شروط:

1 - ألا يكون لأية جهة أكثرية مطلقة في اللائحة التوافقية

2 - عدم الإعتراض على وجود سيدات في اللائحة التوافقية

3 - الإتفاق على عدد المقاعد المخصصة لهم بطريقة عادلة ومنصفة، على أن تسمي كل جهة أعضاءها واستعدادهما شخصياً لسحب ترشيحيهما في سبيل التسوية.

-------- --------- ----------

صفحات موقع "خيام دوت كوم" مفتوحة للجميع، منبراً حراً لنشر أدبياتهم وآرائهم واعلاناتهم وكتاباتهم وصورهم، ضمن حدود اللياقة والأصول، خدمة لأبناء منطقتنا العزيزة.

والموقع على استعداد لتقبّل ونشر بيانات وآراء وبرامج عمل والسير الذاتية لكافة المرشحين للإنتخابات البلدية والإختيارية ويبقى على مسافة واحدة من الجميع.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.