للسلف والخلف

الدكتور علي نصرت عبد الله: أيها الطبيب الحكيم نهنئك بمنصبك الجديد
الدكتور علي نصرت عبد الله: أيها الطبيب الحكيم نهنئك بمنصبك الجديد


1- للحاج المهندس عباس عواضة

2- للدكتور علي نصرت عبد الله

1- لا أريد أن أكرّمك أيّها الحاج المهندس بلغة الشعر، بل عليّ واجب في أن أقدّم إليك كلمات مصدرها القلب والعاطفة.

فتكريمك وأنت تغادر مهام البلدية هو تكريم للضمائر الحية ولمن عملوا بصمت وإباء وتواضع وتضحية ونظافة كف.

اليوم الذي ستغادر فيه رسمياً هو يوم الوفاء والتقدير. كنت خلوقاً صلب المبدأ. أعطيت من عمرك وصحتك فأنت ستبقى في القلب والعينين.

2- بدايةً لا يسعني أيها الطبيب الحكيم إلّا أن أهنئك بمنصبك الجديد متمنياً لك التوفيق في مهامك آملاً أن تكون قرأت وحفظت بعض بنود قسم أبقراط الطبيب اليوناني المشهور بنهجه الأخلاقي. لقد صرّح وقال:

" إن أوجه العلاج لمصلحة المرضى وأن أمتنع عن كل ظلم وأن أقضي حياتي ممارساً لمهنتي بكل نقاء وطهارة. إذا دخلتُ بيتاً أدخله من أجل نفع المريض، ومهما رأيت وسمعت في المجتمع خلال ممارستي لمهنتي أن أخفي ما ليس لإفشائه حاجة، حافظاً للأسرار وأن تكون رغبتي في إبراء المرضى أكثر من رغبتي فيما ألتمسه من أجر. وأن تكون رغبتي في علاج الفقراء أكثر من رغبتي في علاج الأغنياء."

أيها الدكتور العزيز، أيها الرئيس الجديد:

آملاً أن تكون قرأت بعض شرائح حمورابي، البابلي الذي إشتهر بشرائعه الإدارية وتنظيم الحياة الإجتماعية، الذي صرّح وقال: " الشعب وضع مقاليد حكمه في يديّ وسلّمني زمام شؤونه فوفّرت له أسباب الصحة في البلاد ونشرت لواء الأمن للسكان فلم أفسح المجال لمعتدٍ يعتدي عليهم لأنني قوّمت الإعوجاج وأنصفت اليتامى والأرامل الذين سيذكرون إسمي ويقولون: " إنّ حمورابي حاكم بمزلة أبٍ حقيقي."

ولكي لا أطيل عليك أكثر، أدعوك مع فريق العمل المنتخب إلى مراجعة عهد الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام إلى مالك بن الاشتر النخعي عندما ولاه الحكم في مصر. هذه الوثيقة التي إعتمدت من قبل الأمم المتحدة لكي تكون أحد مصادر التشريع للقانون الدولي. فهو عهد في كيفية إدارة الدولة وسياسة الحكومة ومراعاة حقوق الشعب.

أخيراً، من أبقراط و حمورابي ومن ألإمام علي (ع) يمكن إستخلاص الفوائد المرجوّة.

وفقكما الله : الحاج المهندس عباس والنّطاسي الطبيب علي لما فيه خير الخيام والخياميين.

الحاج المهندس عباس عواضة: تكريمك وأنت تغادر البلدية هو تكريم للضمائر الحية ولمن عملوا بصمت وتواضع ونظافة كف
الحاج المهندس عباس عواضة: تكريمك وأنت تغادر البلدية هو تكريم للضمائر الحية ولمن عملوا بصمت وتواضع ونظافة كف


تعليقات: