اختتام ورشة العمل الفنية للرسم في جمعية سيدات الخيام 

برعاية بلدية الخيام وجمعية سيدات الخيام للتنمية وبمناسبة اختتام الفصل الاول من دورة الرسم اقامت الجمعية بالشراكة مع الفنان محمد خريس ورشة عمل فنية ضمت اكثر من ستين طالبا بأعمار متفاوتة وباشراف مجموعة من الفنانين اللامعين في مجال هندسة الديكور رباب امين والفنانة التشكيلية منى عز الدين والخطاط عباس دهيني .

قسم التلاميذ الى مجموعتين من 4الى 7سنوات اشرفت على تدريبهم الفنانة التشكيلية منى عز الدين من رسم وتلوين وتدريب الاطفال على عمل لوحات وتنسيق للالوان جسدت في رسومات رائعة للاطفال .

كما استهل الاستاذ عباس دهيني ورشة العمل للكبار بشرح دروس عن الخط وانواعه والتعريف بالخطوط وتاريخها واستعمالاتها .

اما القسم الثاني من الورشة قام الفنان محمد خريس بتعليم الطلاب على صنع لوحة وقام بتدريب الطلاب على تكبيس القماش على كادر من الخشب المربع او المستطيل ثم تلوينه بمواد وقياسات دقيقة لعمل لوحة نهائية ترسم عليها دون ان تتشرب الالوان وشارك كل الطلاب بتلوين اللوحة وتاسيسها وشرح للطلاب عن كيفية عمل لوحة بانفسهم بمواد بسيطة، وفي مجال المنظور والرسم شرحت مهندسة الديكور رباب امين للطلاب اهمية الرياضيات في تكوين لوحة فنية متناسقة باشكال وابعاد صحيحة واشارت الى التفاصيل المهمة والقياسات للحصول على لوحة متناسقة ولم يسعفنا الوقت لدرس النحت مع حضور الادوات على ان نستكمل الدورة التدريبية للرسم بعد شهر رمضان الكريم مع وجود ورش عمل فنية اخرى.

شكرا لبلدية الخيام لدعمها دورة الرسم وعلى راسها الحاج عباس عواضة

شكرا للاستاذ محمد خريس للتفرغ وايجاد وقت رغم انشغاله لخدمة ابناء بلدته الخيام وجهده في ايصال الرسالة مع الفريق الفني المتطوع وكان من نتيجتها اننا استقطبنا اكثر من ستين طالبا اتوا ليستفيدوا لما نقدم لهم من دورات تدريبية لتنمية مهاراتهم مما يزيد في ثقتهم بنفسهم كابناء فاعلين وراضيين

شكرا للطلاب الذين لبوا الدعوة

وشكر للنادي الثقافي الاجتماعي

واخيرا شكرا لموقع الخيام ممثلا بمديره المهندس اسعد رشيدي

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.