إلى روح امي الغالية


انتقلت الى رحمته تعالى والدتي الام الفاضلة والغالية الطاهرة الحبيبة السيدة مريم علي حلال وذلك في نهار الثلاثاء 20-01-2016 ولكن بسبب حزني الشديد لم أتمكن من الكتابة الى روح امي الغالية...

اشتقت اليك يا غاليتي اشتقت الى منادتك يا امي... فكيف لي ان انسى اول من يستيقظ وآخر من ينام كيف لي ان انساك يا اغلى من الروح؟

كنت استرد منك قوتي وعزمي وكنت النصح والعون وكنت العفو والسماح وكنت الفرح والسعادة كنت الطمئنينة والأمل وكنت المحبة والرجاء وكنت البركة التي نحيا بها كنت ملكة الرحمة كما قال الرسول صَلِّ الله عليه وسلم: (اذا ماتت الام نزل ملك من السماء يقول: يا ابن ادام ماتت التي كنا نكرمك لأجلها فأعمل لنفسك تكرم)

أسوأ ما قد سمعته في حياتي هو خبر وفاتك يا امي فشعرت بان الدنيا أوشكت على الفناء وأصبحت كالغراب.. غيابك ترك فينا فراغا كبيرا سوف يبقا مشغولا بالدعاء لك طول الحياة.

عزائي الوحيد انك امي وانا ابنة اطيب وأطهر وأشرف مخلوقة على وجه الارض.

امي الحبيبة كلنا مشتاقين لك مكانك مازال وسيبقى فارغا وما زلتي في نفوسنا وفي قلوبنا وفي أرواحنا اينعم جسدك الذي رحل عنا ويا للاسف والخسارة ولكن روحك ستبقى ترافقنا أينما كنا...

امي،

لقد مر أربعة أشهر على وفاتك وانا اشعر كأنه اليوم...آ خٍ وثم آخ كنت الصديقة المخلصة والوفية وكنت لي بحر أسراري وكنت الصدر الحنون وكنت رفيقتي التي أكلمها بكل شي في خاطري وكأني أكلم نفسي...بغيابك رحل الفرح وخطفت السعادة

كم تمنيت ان ألقاك ولكن القدر منعني من ذلك نعم جئت ورأيتك ولكن على فراش الموت قبلت يديك وارجلكي...قبلت التي حملتني وهناً على وهن قبلت وجهك الجميل المنير.

لم استطع من سماع صوتك عندما احتضنتك ولكن شعرت بروحك تعانقني...قبلتك للمرة الاخيرة وانا على يقين انني سوف القاكِ في جنة الخلد ان شاء الله

عزائي بأنك ذهبت الى رب كريم وسوف يؤجرك خيرا على الابتلاء الذي تحملتيه وصبرتي من اجله طوال حياتك.

اختم دعائي لك بالسلام على روحك الطاهرة وتربتك الذكية

وداعا يا زمني الماضي والحاضر

أرقدي بسلام يا امي وفي مثواكِ بالفردوس اسكني

فآهٍ من الرحيل الذي لا بد منه وان أبت القلوب وآهٍ من طول الليالي وسوادها بعد فقدانك يا غاليتي فلا شي يكسر القلوب ويكوي الروح مثل رحيلك.

أعزي نفسي بأنك كنت راضية عني طول العمر فهنيئا لك كرم رب العزة وهنيئا لنا اننا ابنائك.

اللهم اكرم نزلها وآنس وحشتها ونور قبرها واجعله روضة من رياض الجنة وتغمدها برحمتك واجعل مثواها جنة الخلد والفردوس الأعلى اللهم آمين.

* هناء نعمة - فانكوفر، كندا

تعليقات: