الكتيبة الهندية احيت اليوم العالمي لليوغا بمشاركة طلاب المدارس


السفيرة ناير: على السياسيين في لبنان وفي جميع أنحاء العالم، ممارسة اليوغا تجعلهم في حالة سلام وهدوء مع النفس

نقار كوكبا:

دعت السفيرة الهندية في لبنان السيدة انيتا ناير، الجميع الى ممارسة رياضة اليوغا وخاصة السياسيين منهم في لبنان وفي جميع أنحاء العالم، بحيث تجعلهم في حالة سلام وهدوء مع أنفسهم، ما ينعكس ايجابا على تفكيرهم ومشاعرهم ونمط حياتهم".

وأشارت الى ان الوضع في جنوب لبنان هادئ ومطمئن، وقالت: حقيقة لا احد يستطيع الرد على هذا السؤال. لكن لا اشعر ان هناك شيئا سيحصل في القريب العاجل، فقوات اليونيفيل تقوم باداء واجبها على اكمل وجه وتعمل على ترسيخ الامن والاستقرار والهدوء على الخط الازرق، بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني".

لمناسبة "اليوم العالمي لليوغا"الذي يصادف في 21 حزيران، الذي كرسته الجمعية العامة للامم المتحدة في العام 2014 بناء على اقتراح رئيس وزارء الهند نارندرا مودي، أقامت الكتيبة الهندية العاملة في قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، نشاطا في ممارسة رياضة اليوغا التي انطلقت من الهند، في مقر الكتيبة في نَقّارْ كوكبا، بحضور سفيرة الهند في لبنان انيتا ناير، نائب القائد العام لقوات اليونيفيل الجنرال سانديب باجاج ، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال الفريدو بيريز دي اغوادو، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل بارتا ساها ( Barta saha) والعميد الركن جوزيف عون قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني، اللذين اضاؤوا الشعلة ايذانا بانطلاق هذا النشاط الذي شمل تمارين وعروض في رياضة اليوغا .

شارك في هذه المناسبة ايضا، عناصر من مختلف الكتائب الدولية العاملة في القطاع الشرقي، التي تتابع تمارين اليوغا مع اختصاصيين من الكتيبة، وحوالى 300 شخص من كافة الفئات العمرية، من طلاب المدارس التي تقع في منطقة عمل الكتيبة الهندية، ومن مركز"سريديفي دايا يوغا" (Srieedevi Daya Yoga) من السمقانية في قضاء الشوف، الذين يمارسون اليوغا بإشراف المدربة الدولية دنيا نجار ومن جمعيات واندية رياضية ومؤسسة ايشا لتدريب رياضة اليوغا.

وبعد أداء الراقص الهندي أجاي كومار رقصة فاندانا،

القى نائب القائد العام لليونيفيل الجنرال باجاج قال فيها:" ان مملرسة اليوغا يرجع الى 5000 سنة، وهي تمارين جسدية عقلية وروحية متحدرة من الهند، مشتقة من الكلمة السنسكريتية يوج وتعني "الاتحاد".

أضاف:" لليوغا فوائد متعددة منها زيادة المرونة الجسدية، تقوية العضلات تحسين التنفس والطاقة وتساعد على تخفيض الوزن ،وهي جيدة لاجسادنا ككل لصحة القلب وللحد من الاصابات".

ورأت السفيرة الهندية ناير، ان "اليوغا ليست مجرد تمارين جسدية، انما تجسد وحدة العقل والجسم والفكر والنفس، وتناغم مع الروح لاكتشاف المعنى من التوحد مع نفسك والعالم والطبيعة".

من جهته ضابط الاعلام في الكتيبة الرائد انكيت اغاروال، أشار الى ان اليوغا هي من التراث الهندي، وهي وسيلة للتأمل ورمز للسلام واللياقة البدنية للنفس والجسد، ومراقبة الوضع النفسي والبناء عليها من خلال تجويل اركيز العقل على الداخل لتحقيق حالة من السعادة والسلام المطلق".

وأضاف:" راينا ان اليوغا تمارس من قبل الشعب اللبناني،ما حدا بنا الى دعوة الكثيرمن طلاب المدارس والاندية والجمعيات وكذلك عناصر القوات الدولية للمشاركة الكثيفة في اليوغا، كونها رياضة تروض العقل والنفس والجسد في آن معاً".

كما كان حديث على هامش الاحتفال، و حديث مع مواطنين ومدربين في رياضة اليوغا.

ولفتت المدربة ندى نجار ، الى ان الهدف من المشاركة هو التعرف على روحية هذه الرياضة ونقلها الى مواطنينا، وانصح الشباب الى ممارسة اليوغا لمواجهة مصاعب الحياة والتكيف مع كل شيء فيها، كما انها رسالة فرح وحب وسلام مع النفس ".

من جهتها، ليليان ابو حمدان من بلدة غريفة /الشوف، شكرت الكتيبة الهندية التي تجمع الناس من مختلف المناطق في اليوم العالمي لرياضة "اليوغا" ، معتبرة مشاركتها هي تجربة جيدة وتعلمنا تمارين قيمة لصحتنا ورفاهيتنا".

وفي الختام، قدمت فرقة القُرَبْ الموسيقية الهندية معزوفات من التراث الهندي ورقصة البانغرا نالت اعجاب الحضور، كما قدمت فرقة الكلاب البوليسية المدربة عرضا شيقا ومميزاً في القفز على الحواجز في ملاحقة المجرمين. تلا ذلك التقاط صورة تذكارية للمشاركين ودعوة الجميع لتذوق المقبلات والاطباق الهندية الشهيرة.




تعليقات: