دورة قائد دورية مع الجيش اللبناني

نُظمت دورة "قائد دورية" في مقر قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل من ١١ تموز ٢٠١٦ ولغاية ١٦ منه وشملت عناصر من قوات اليونيفيل والجيش اللبناني.

الهدف منها هو القيام بتدريبات مشتركة بين عناصر من القوات المسلحة اللبنانية وقوات اليونيفيل بصورة شهرية من أجل تبادل الخبرات والإجراءات العملانية بين الطرفين. وهي تتمة للدورات السابقة التي نُظمت في الأشهر المنصرمة بغية توطيد أواصر التعاون بين الجيش اللبناني واليونيفيل.

وتضمَّنت الدورة دروساً حول مواضيع مُعدَّة مسبقاً من أجل تنسيق الإجراءات وتحسين المهارات وتطبيقاً ميدانياً للدروس النظرية وتنمية حس الصداقة بين الجيش واليونيفيل وتقييم مدى فعالية الدورة.

أُعطيت الدروس النظرية في قاعة مخصصة فيما نفذت على الأرض عملية تطبيقها.

تدرَّب المشاركون على المواضيع التالية:

- التكتيكات العملانية الصغيرة (الدوريات والكمائن...)

- الإسعافات الأولية وإجلاء الجرحى والمصابين

- قراءة الخرائط والملاحة

- استعمال السلاح والذخيرة الحية

- مكافحة الشغب

- التواصل بالأجهزة اللاسلكية

أبدى المشاركون من الجيش اللبناني واليونيفيل حماسة واهتماماً بالغاً بهذه الدورة وشاركوا بفعالية في التمارين. ووُزعت الشهادات عليهم في ١٦ تموز في حفل حضره مسؤول وحدة التدريب المقدم شيتال بانيا الذي هنأ المشاركين على إنهائهم الدورة بنجاح وقال إن هذه المبادرات تسهم بتوثيق روابط التعاون بين القطاع الشرقي في اليونيفيل والجيش اللبناني.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.