اليونيفيل تقدّم الدعم للمدارس الرسمية في العرقوب

قامت قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي بتنفيذ مشروع لدعم المدارس الرسمية في منطقة العرقوب شمل شراء تجهيزات تربوية لتلبية حاجات سبع مدارس رسمية في العرقوب. تقدّر الكلفة الكاملة للمشروع بقيمة 21672 دولاراً أميركياً. أما الهدف الرئيسي منه فهو تحسين المستوى التعليمي والخدمات التربوية في هذه المدارس.

قبل البدء بالمشروع، تمّ إحصاء إحتياجات المدارس بالتنسيق مع مدرائها وبدعم من مجالس الأهل. وتنوعت التجهيزات المشتراة حسب إحتياجات المدارس. وتضمّنت معدات ولوازم مخبرية وأجهزة عرض وألواح بيضاء وأجهزة تلفزيون وآلات تصوير. بالإضافة إلى تأمين كلّ هذه التجهيزات، تضمّن المشروع طلاء الملاعب الشتوية في ثلاث مدارس وهي ثانويتا شبعا وكفرشوبا والمدرسة الإبتدائية في الهبارية. كما إكتسب هذا المشروع معنى إضافياً لأن الجيش اللبناني وجنود اليونيفيل شكّلوا اليد العاملة التي قامت بطلاء الملاعب إذ كانت هذه المرة الأولى التي يعمل فيها الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل جنباً إلى جنب لتنفيذ مشروع بدعمٍ من اليونيفيل.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع 2000 طالب تقريباً يتابعون دراستهم في هذه المدارس التي تضمّ أيضاً 800 طالب سوري. كما ستستفيد منه الهيئات التعليمية بشكلٍ كبير.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.