اعتصام للدفاع المدني عند الحدود قبالة مستعمرة المطلة


سهل مرجعيون

نفذ متطوعو الدفاع المدني، منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، اعتصاما  في سهل مرجعيون عند الحدود - اللبنانية - الفلسطينية قبالة مستعمرة المطلة، حيث قاموا بنصب خيمة قرب الطريق رفعوا عليها صورة شهيد الواجب عاصم ابو رافع. شارك في الاعتصام متطوعين من كل مراكز الدفاع المدني في لبنان، بعد ان قاموا بتنظيف وإزالة الحشائش والاعشاب اليابسية من محيط الخيمة، كما استقدموا براميل للمياه ومستلزمات الاقامة الطويلة من مراحيض في توجه للبقاء مدة طويلة عند الحدود. في وقت عمد عدد من العناصر الى التقدم الى مقربة من السياج التقني الفاصل والخط الازرق، حيث حضرت للحال دورية للعدو مؤلفة من جيبي هامر عمد عناصرها الى تصويب السلاح باتجاههم. ثم مالبثت ان غادرت بعد عودة عناصر الدفاع المدني الى الخيمة.كما حضرت دورية من الجيش وقوى الامن للمحافظة على سلامة العناصر وتنظيم السير بالاتجاهين بعدما سبب وجودهم زحمة للسيارات المتجهة الى الوزاني.واشار الكابتن يوسف ملاح ، ان الاعتصام يهدف الى توجيه رسالة الى قوات الطوارئ او الجهات المانحة كي تلتفت الى وجودهم وترفع الصوت، و علّ الصوت يصل الى المعنيين،

أضاف:" ان هذا التحرك ليس تحديا ولا استفزازا انما مجرد لفت نظر"، وقال: "لن نريد قطع طرق ولا اشعال اطارات، لذلك ابتعدنا عن الطريق ووضعنا سلما ومقصا ربما نقترب اكثر فأكثر. نحن نحمل دمنا على كفنا ونريد من المسؤولين ان يعوا مدى احترامنا وجرأتنا وشجاعتنا".

وذكر الملاح ان عدد المتطوعين هو 2553 متطوعا، مشيرا الى ان المراسيم قد تم امضاؤها ولم التأخير.

الى ذلك، كثفت العدو الاسرائيلي من دورياته على طول الخط الحدودي قبالة الاعتصام لمراقبة ما يجري في الجانب اللبناني عندالحدود.





تعليقات: