المشروع القطري لإعمار الجنوب يتابع دفع التعويضات للخيام


يواصل المشروع القطري لاعادة اعمار الجنوب دفع التعويضات لمتضرري بلدة الخيام (مرجعيون)، وفي هذا الاطار دفع قبل ظهر امس 2,5 (مليوني دولار) لـ193 مواطنا دفعات لاعادة الترميم والهدم.

وحضر المدير الاداري للمشروع ياسر المناعي الذي سلم الشيكات للمواطنين الذين تجمعوا من ساعات الصباح أمام مركز المشروع في البلدة.

وفي هذا الاطار لفت المناعي الى ان "المشروع شارف نهايته بعدما انجز حتى الآن نحو 92 في المئة من عملية دفع التعويضات في الجنوب، وخلال شهر ونصف الشهر يكمل الباقي". وذكر ان "المشروع ساعد نحو 13 الف متضرر في الجنوب واعاد اعمار نحو 400 دار عبادة من كنائس ومساجد وخلوات، اضافة الى 39 مدرسة وعدد من المستشفيات والبلديات"، مؤكدا ان "المشروع وعد ووفى بوعده حيال ابناء الجنوب، وسيدشن خلال الاسبوع المقبل معظم المشاريع التي انجزها منذ نحو عام.

في الصورة: المدير الاداري للمشروع القطري يسلم شيكات الى مواطنين في الخيام امس.

------------------------------

وتحت عنوان: 2,5 مليون دولار من المشروع القطري إلى الخيام،

كتبت الأخبار:

قدم المشروع القطري لإعادة إعمار جنوب لبنان مليونين ونصف مليون دولار أميركي إلى بلدة الخيام الحدودية ـــــ مرجعيون، وهي عبارة عن دفعات أولية توزع لإعادة ترميم وبناء المنازل السكنية التي تضررت أو دمرت في العدوان الإسرائيلي في تموز 2006 على الجنوب اللبناني.

وأكد المدير الإداري للمشروع القطري في لبنان ياسر المناعي، أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم الانتهاء من موضوع الترميم الذي ستغطي الدفعات فيه 150 وحدة سكنية. وأضاف: «أنجزنا 92% من أصل المشروع في كل الجنوب، وأنجزنا خلاله إضافة إلى المنازل، 400 دار للعبادة بين مسجد وكنيسة».

--------------------------------

أما صحيفة المستقبل وتحت عنوان: دفعة من المشروع القطري لترميم منازل الخيام

فقد كتبت:

قدم المشروع القطري لإعادة إعمار جنوب لبنان مليونين ونصف مليون دولار أميركي الى بلدة الخيام الحدودية ـ مرجعيون، وهي عبارة عن دفعات أولية لإعادة ترميم وبناء المنازل السكنية التي تضررت او دمرت في العدوان الاسرائيلي في تموز 2006 على الجنوب اللبناني.

وأكد المدير الإداري للمشروع القطري في لبنان ياسر المناعي أنه وخلال الأسبوع المقبل سيتم الانتهاء من موضوع الترميم والذي ستغطي الدفعات فيه 150 وحدة سكنية".

وأضاف: "لقد أنجزنا 92% من أصل المشروع في كل الجنوب، وأنجزنا خلاله إضافة إلى المنازل، 400 دار للعبادة بين مسجد وكنيسة. وخلال الأسبوع المقبل سنبدأ بتدشين هذه المشاريع التي نضيف إليها 39 مدرسة وبعض المستشفيات".

وقال: "إن آلية الدفع لمثل هذه الأعداد الكبيرة البالغة 13.000 متضرر يستلزم بعض الوقت لإنجاز المعاملات والكشوفات، لذلك نتمنى على المواطنين أن يصبروا قليلا فنحن نعد ونفي بوعودنا بإذنه تعالى".

--------------------------

أما مراسل الأنوار سامر وهبي وتحت عنوان: مساعدات اضافية لاعادة اعمار بلدة الخيام

كتب:

قام المشروع القطري لإعادة إعمار جنوب لبنان بدفع مليونين ونصف المليون دولار أميركي في بلدة الخيام الحدودية - مرجعيون وهي عبارة عن دفعات أوليّة لإعادة ترميم وبناء المنازل السكنية التي تضررت او دمرت في العدوات الاسرائيلي في تموز الـ 2006 على الجنوب اللبناني.

وقد أكّد المدير الإداري للمشروع القطريّ في لبنان ياسر المناعي أنه وخلال الأسبوع القادم سيتمّ الإنتهاء من موضوع الترميم والذي ستغطي الدفعات فيه 150 وحدة سكنيّة وأضاف :� لقد أنجزنا 92% من أصل المشروع في كلّ الجنوب، وأنجزنا خلاله إضافة إلى المنازل، 400 دار للعبادة بين مسجد وكنيسة. وخلال الأسبوع القادم سنبدأ بتدشين هذه المشاريع التي نضيف إليها 39 مدرسة وبعض المستشفيات.

وقال المناعي:� إنّ آليّة الدفع لمثل هذه الأعداد الكبيرة البالغة 13.000 متضرّر يستلزم بعض الوقت لإنجاز المعاملات والكشوفات ونحن بإنجازنا 92% من المشروع نكون قد حققنا سبقاً في هذا المجال; لذلك نتمنّى على المواطنين الذين نجلّ ونحترم والذين كنّا معهم في أحلك الظروف أن يصبروا قليلاً فنحن نعد ونفي بوعودنا بإذنه تعالى .

تعليقات: