ثبوت التلوث في مياه ينابيع عين قنيا 6 إصابات جديدة بين طلاب المدرسة الرسمية

الطالبان طارق ووسيم في المستشفى
الطالبان طارق ووسيم في المستشفى


حاصبيا :

افادت الفحوص المخبرية الفيروسية التي اجرتها طبابة قضاء حاصبيا في مختبرات مستشفى رفيق الحريري في بيروت، عن ظهور جراثيم تلوث مياه نبعين داخل بلدة عين قنيا (نبع الحارة ونبع الضيعة). تمت الفحوص بعد ان تجاوز عدد المصابين بوباء الصفيرة في البلدة الـ 25 اصابة بعد الإبلاغ، امس، عن 6 اصابات جديدة في المدرسة الرسمية للطلاب: رأفة كبورة، وسيم علود، طارق حديفة، ملاك علود، وائل علود، أمل زين الدين نقلوا جميعاً الى مستشفى حاصبيا الحكومي لتلقي العلاجات اللازمة.

هذا وكانت طبابة القضاء قد تلقت، امس، نتائج الفحوص الفيروسية، من مستشفى رفيق الحريري، شملت فحصا لكل من coliformes-escherichia coli-enterocoques intestinaux بحيث اشارت الى وجود جراثيم خطرة يمكن ان تؤدي الى مثل هذه الأمراض المعدية، وقد أرسل طبيب القضاء علي ابو همين كتاباً تضمن هذه النتائج الى مصلحة الصحة في النبطية، وكتاباً آخر الى بلدية عين قنيا .

بدوره مسؤول الترصد الوبائي في المنطقة الدكتور سليم ابراهيم، وبناء لتوجيهات وزارة الصحة العامة ارسل كتابا اليها تضمن جدولا بعدد واسماء المصابين بداء الصفيرة في بلدة عين قنيا، حدد حالتهم الصـــحية والأدويـــة التي تلقوها في المستشفى، إضـــافة الى التدابير الوقائية التي اتـــخذت حتى الآن لمحـــاصرة هذا المـرض.

الدكتور ابراهيم اشار ايضا الى اخضاع الطلاب الى فحوص طبية لاحقا، وتعقيم مبنى المدرسة بشكل كامل وبخاصة المراحيض، ووضع مادة الكلور في خزان المياه الذي يغذي المدرسة.

رئيس بلدية عين قنيا محمود علود دعا عبر مكبرات الصوت، الأهالي الى تجنب استعمال مياه ينابيع البلدة حفاظاً على سلامتهم، وطالب علود وزارة الصحة بتكثيف جهودها الطبية، لمحاصرة هذا الوباء الذي يبدو أنه في طريقه الى التفشي بسرعة وكثافة، معتبرا كل ما حصل من تدابير حتى الآن ليست كافية والخطر يهدد ابناء البلدة كافة وحتى الجوار.

النائب قاسم هاشم استغرب تجاهل المعنيين لهذا الوباء المستفحل وللأسبوع الثاني على التوالي في عين قنيا، دون ان تحول كل التدابير المتخذة والتي بدت هزيلة من وقفه وحصره، وأجرى هاشم اتصالاً مع مصلحة الصحة في النبطية.

تعليقات: