احتفال بمناسبة مرور 13 عاماً على تأسيس bintjbeil.org وحلوله في المراتب الأولى

احتفال بمناسبة مرور 13 عاماً على تأسيس موقع «بنت جبيل دوت أورغ»
احتفال بمناسبة مرور 13 عاماً على تأسيس موقع «بنت جبيل دوت أورغ»


كانت ضحكة بنت جبيل أمس الأول على مساحة الوطن. نعم ابتسمت بنت جبيل لأن من تحبّهم كانوا عندها، هي التي فقدت الكثير من أحبّتها وأهلها جراء احتلال دام أكثر من 22 عاماً، ممن اختاروا الهجرة واستقروا في الخارج وخصوصًا في ميتشيغن بالولايات المتحدة الأميركية.

اجتمع الأحباء من صحافيين وشخصيات وأصدقاء وبنت جبيليين، احتفالاً بمناسبة، في عمقها، أكبر بكثير من مرور 13 عاماً على تأسيس موقع «بنت جبيل دوت أورغ» وحلوله في المراتب الأولى في لبنان. فبنت جبيل أو «بيت شمس» او «بيت صناعة الخزف» فتحت قلبها للشعر والأدب والغناء والضحك والدبكة والمرح والتسلية. كان ذاك اليوم من أجمل أيام تلك المدينة الصامدة الجميلة التي نالت شهرة مضاعفة في زمن المقاومة والتحرير والتصدي لعدوان تموز.

خصّص التكريم لنخبة من الإعلاميين والشخصيات التي تركت بصماتها في المجتمعين اللبناني والعربي، وكان بمثابة تكريم للمدينة أيضًا.

في باحة الحديقة العامة للمدينة وغداة الانتخابات البلدية والاختيارية بكل ما تركته من ندوب وجروح، سمع الجنوب ضحكة عاصمة التحرير، في حضور وزير الإعلام ممثلا بالمدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، رئيس تحرير جريدة «السفير» طلال سلمان، مؤسس ومدير «موقع بنت جبيل» حسن بيضون، رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل عطاالله شعيتو، رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي، الممثل الكوميدي أبو سليم وفرقته، الشاعر طليع حمدان وشخصيات إعلامية، ثقافية، فنية، نقابية، رياضية، ووجوه اغترابية، وممثلي اجهزة امنية وعسكرية وضباط من القوات الدولية، فاعليات بلدية، اختيارية، اجتماعية وحشد من المدعوين.

كانت كلمات لكل من فلحة ممثلاً جريج، وسلمان وبيضون. وتخللت الاحتفال قصائد للشاعر طليع حمدان وفقرات كوميدية للفنان أبو سليم وفرقته وللفنان محمد وهبي، ونشيد لأطفال العرب انشدته الطفلة ريم بيضون، ودبكة شعبية لفرقة عيناتا التراثية وريبورتاج وشهادات من إعلاميين وفنانين بالإضافة الى كلمات ودروع للشخصيات المكرمة.

تأسس موقع «بنت جبيل» الإلكتروني في العام 2003، وواكب أفراح الناس واتراحهم، وصمد مع المدينة في حرب تموز 2006، ونجح في أن يحجز مكانته بين وسائل الإعلام الرقمية فاحتلّ المرتبة الأولى بين المواقع الإخباريّة في لبنان وفق تصنيف موقع «Alexa». ومن الانجازات التي حققها الموقع انه أصبح موقعًا رسميًا موثقًا من وزارة الإعلام اللبنانية، وافتتح فرعًَا له في مدينة ديربورن في ولاية ميتشغن الأميركية حيث تغطّى نجاحات المغتربين اللبنانيين ومناسبات الجالية.

وأوضح بيضون في كلمته أنه «سيتم اطلاق الموقع بلغات عدة منها الانكليزية والفرنسية، وفتح مكاتب عدة في بلاد الانتشار بالإضافة الى انشاء تلفزيون الكتروني يكون الاول من نوعه في لبنان والمنطقة».

نشر هذا المقال في جريدة السفير بتاريخ 2016-08-22 على الصفحة رقم 14 – الأخيرة

============

أسرة موقع خيامكم تتمنى دوم النجاح والتوفيق لموقع بنت جبيل دوت اورغ

تعليقات: