أنور الخليل زار كفوري: الانتخابات النيابية حاصلة حتما


النائب أنور الخليل متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري في المطرانية في جديدة مرجعيون على رأس وفد من مكتبه وبحضور عدد من الكهنة.

كفوري

ونوه كفوري بالخليل والعلاقة التاريخية التي تربط الطرفين، وقال: "عهدنا فيه النائب الممثل لشعبه بكل أمانة وإخلاص وله مكانته واحترامه في هذه المنطقة التي عاشت منذ سنوات طويلة منذ الاستقلال وحتى اليوم بتآلف ومحبة حتى في أصعب الظروف، كنا ولا نزال يدا واحدة في خدمة شعبنا".

الخليل

بدوره، حيا الخليل هذا الصرح الديني وقال: "المطران كفوري ليس فقط مطرانا للروم انما لجميع الطوائف بمن فيها الموحدين الدروز، لقد خبرنا فيه هذه النزعة الوطنية المتميزة التي لم تتغير ولم تتبدل، نأخذ منه النصح والارشاد كيف نبقى عائلة واحدة وبيتا واحدا ووطنا واحدا في منطقة تبنت موقف الأخوة والاحترام المتبادل والعيش المشترك".

اضاف: "نأمل من الأخوة النواب انتخاب رئيس للجمهورية لأنه آن الأوان لذلك، اذ لا يمكن للجسم أن يكون بلا رأس، هناك ضرورة قصوى لانتخاب الرئيس لتعود المؤسسات الدستورية للعمل والانتاج، ونتمنى على سيدنا كفوري ان يقيم قداسا خاصا على نية هذا الأمر، ولندع جانبا القوانين غير المجدية ولنتعاطى مع لبنان الذي لا يستوي دون وجود رأس، اي رئيس للجمهورية من الطائفة المسيحية، وهذا أمر لن نبدله لأن في ذلك انقلاب على أخلاقياتنا".

وردا على سؤال عن الانتخابات النيابية، قال: "الانتخابات النيابية حاصلة حتما ولكن لا نعرف على قاعدة اي قانون انتخابي، فالرئيس نبيه بري أعلن أنه سيقطع يده قبل ان يجدد للمجلس النيابي مما يعني أنها ستحصل لا محالة".

تعليقات: