بقر اسرائيلي «مجنون» يهاجم عمال بلدية كفرشوبا


كفرشوبا :

نجا عمال نفايات بلدية كفرشوبا من ثلاث بقرات إسرائيلية هاجمتهم بعد ظهر امس، بينما كانوا يفرغون النفايات في مكب البلدة في منطقة المرجة، الى الشرق من بلدتهم الواقعة على بعد حوالى الف وخمسمئة متر من السياج الشائك الذي يقيمه جيش الإحتلال في تلال كفرشوبا المحتلة. وأصيب اثنان من العمال برضوض وجرح طفل احدهم بشكل طفيف، في حين تكسر زجاج سيارة النفايات وتحطمت ابوابها ودفاعها الخلفي.

وفي التفاصيل المتوفرة حسب سائق السيارة اسماعيل ناظم عبد العال، انه بينما كان ورفاقه ومعهم طفل احدهم يفرغون النفايات من سيارة البلدية نوع «ديهاتسو» في مكب البلدة، تفاجأوا بثلاث بقرات «بدت مجنونة» تتوجه نحوهم بسرعة.حاول عبد العال ورفاقه ابعاد الأبقار عنهم عبر رميها بالحجارة لكنها واصلت تقدمها باتجاههم. عندها دخل الجميع الى السيارة بصعوبة للاحتماء بداخلها في حين عملت الأبقار على مهاجمة السيارة بقرونها مما ادى الى تحطيم الزجاج الأمامي والمصابيح وأضرار أخرى. في الوقت نفسه، وصلت صدفة دورية تابعة لمراقبي لجنة الهدنة الدولية الى المكان، فعمل عناصرها على إبعاد الأبقار عن السيارة، بعدما التقطوا لها صورا قبل أن تهرب باتجاه مزارع شبعا المحتلة، عبر فجوة في السياج الشائك عند نقطة باب الهوا المشرفة على بركة بعثائيل. وأشار عبد العال الى انه ورفيقه ناصر كامل ناصر اصيبا برضوض وأصيب طفل كامل البالغ ثلاث سنوات بجروح طفيفة.

وأجرى رئيس بلدية كفرشوبا عزت القادري الذي اجرى اتصالات عدة مع قيادة الطوارىءالدولية، والأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية لوضعهم بصورة ما حدث. وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تدخل فيها الأبقار الأسرائيلية الى مناطقنا لتتقاسم المراعي والمياه مع قطعاننا، وقال كنا قد نبهنا لأكثر من مرة قوات اليونفيل الى تكرار هذا الخرق، وطالبناها العمل على اقفال الفجوات في السياج الشائك التي تدخل منها الى مناطقنا مثل هذه الأبقار، اضافة الى الخنازير البرية. ونبه القادري إلى خطورة هذه الحيوانات والتي يمكن ان يكون دخولها مقصودا من قبل جيش الإحتلال، وان بعضها يمكن ان يكون مريضا ويحمل فيروسات قاتلة مما ينقل العدوى إلى مواشي الأهالي.

تعليقات: