تسليم وتسلّم في قيادة قوّة احتياط القائد العام لليونيفيل


مرجعيون

رعى القائد العام لليونيفيل الجنرال مايكل بيري حفل التسليم والتسلّم في قيادة قوّة احتياط القائد العام لليونيفيل FCR اليونيفيل في مقرّها في دير كيفا بحضور قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل وفاعليات دينية وسياسية وامنية وبلدية واختيارية وقادة الفرق الدولية المشاركة في اليونيفيل.

وبعد رفع الاعلام والاناشيد الوطنية، عرض بيري مختلف عناصر الوحدة، وفي اشارة الى انتقال القيادة تسلّم علم الامم المتحدة من قائد القوّة ال15 المغادر الكولونيل جيروم رومنجون الى خلفه الكولونيل فرانك بوديه، ثم القى كلمة نوّه فيها بالدعم الذي قدّمته قوّة احتياط القائد العام لليونيفيل منذ تأسيسها لجهة المهمات التي أدّتها في القطاعني الشرقي والغربي مشيرا الى مهنية واحتراف عناصرها، واضاف: "انوّه بثباتكم وخدمتكم اثناء تأديتكم مهمّتكم خلال الاشهر الستّة الماضية. فخور بالتزامكم الثابت من اجل بناء الثقة مع السكان واعطاء دروس لغة اضافة الى المشاريع التربوية والرياضية التي قمتم بتنفيذها، وعملتمم خلالها على بناء الثقة مع الشريك الاستراتيجي اي الجيش اللبناني". وأمل بيري ان تستكمل القوّة الحالية المسيرة بالمستوى عينه وتنجز مهمّتها بنجاح".

وكانت كلمة وداعية لرومنجون اعتبر فيها ان "الخدمة على هذه الارض كانت دوما حلم لنا" مشدّدا على اهمية الروابط التي تربط ابناء المنطقة بالجنود الفرنسيين. وشكر رومنجون الجيش اللبناني على دعمه كذلك السلطات المحلية على حفاوة الاستقبال والاهتمام مستذكرا الجنود الفرنسيين ال138 الذين سقطوا في لبنان منذ العام 1978.

ثمّ سلّم رئيسة مؤسسة المقدّم المغوار الشهيد صبحي العاقوري ليا العاقوري شيكا بقيمة 10 آلاف يورو تم تجمعيها أثناء الالمبياد العسكري الذي نظّمته الوحدة الفرنسية أواخر تمّوز الماضي وشاركت فيه عناصر من الجيش ومختلف فرق اليونيفيل مشيرا الى ان هذا النشاط المشترك هو شاهد على العمل سويا من اجل مستقبل لبنان.

وتخلّل الاحتفال عرض عسكري للجنود والآليات العسكرية التي تسخدمها القوّة، اضافة الى تقليد بعض الضباط الاوسمة. كما تسلّم رومنجون من ابي خليل وسام الأرز الوطني من الدرجة الفضّية. وفي الختام ازاح بيري وبوديه الستار عن اللوحة التي تحمل شعار القوّة الحالية.


تعليقات: