تنويه بالمشاريع الحيوية التي تنفذها اليونيفيل

رئيسا بلديتي مركبا والطيبة ينوهان بالمشاريع الحيوية التي تنفذها اليونيفيل لما فيه من مصلحة للسكان المحليين

قام قائد القطاع الشرقي العميد بيريث دي أغوادو بافتتاح مشروع تأهيل بئر أثري وتجهيز مركز الدفاع المدني في مركبا والطيبة بحضور رئيس بلدية مركبا والطيبة ومدير وعناصر الدفاع المدني وقائد الكتيبة النيبالية والأندونيسية بالإضافة إلى أعضاء البلديتين وممثلين عن الجيش اللبناني والسكان المحليين.

تم استقبال الضيوف بحفاوة في كل من البلدتين حيث تخلل الإحتفال عزف الأناشيد الوطنية وتوقيع وثيقة استلام المشروع من قبل قائد القطاع الشرقي وكل من رئيس بلدية الطيبة ومركبا. كما القى قائد الكتيبة الأندونيسية والنيبالية ورئيس بلدية الطيبة ومركبا كلمات للمناسبة آملين بأن تستمر هذه العلاقة الوطيدة والتعاون المتبادل بين اليونيفيل والسكان المحليين.

تم تمويل مشروع تأهيل البئر الأثري في بلدة الطيبة وتقديم معدات لمركز الدفاع المدني من قبل المملكة الإسبانية، هذه المعدات هي عبارة عن بدلات وأحذية وقفازات وقبعات ضد الحريق وطفايات مياه محمولة على الظهر ونظارات وحقائب إسعافات أولية وغيرها من المعدات بقيمة 20 ألف دولار تقريباً.

إن الهدف من هذا المشروع هو تزويد مركز الدفاع المدني بالمعدات اللازمة لمكافحة الحرائق والحد من الخسائر البشرية والمحافظة على الإستقرار في جنوب لبنان ومن أجل مستقبل أفضل السكان المحليين ممّا يساهم في تحقيق السلام تطبيقاً لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 1701.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.