الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة بضيافة اليونيفيل

الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة يستمتعون بعروض موسيقية وألعاب خفة في مقر قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل

في إطار التعاون المشترك مع الجيش اللبناني وبهدف مساعدة السكان، زار سبعة وعشرون طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدرسة العديسة مقر قيادة القطاع الشرقي وكان في استقبالهم رئيس الأركان العقيد غارسيا فيرير حيث رحَّب بالطلاب وأساتذتهم في المجمع الرياضي. واستمتع الحاضرون بعزف للفرقة الموسيقية الإندونسية وألعاب الخفة والفنون القتالية وعرض للكلاب البوليسية من الكتيبة الاسبانية.

إشارة إلى أنَّ وحدة التعاون المدني العسكري والطبيبة النفسية الإسبانية قدَّموا على مدى عدة أيام المساعدة اللازمة لمركزي ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق الخان والعديسة. وركَّزت الطبيبة في عملها على تحسين القدرات الاستيعابية والتعلمية للأولاد وتنشيط ذاكرتهم وتعزيز انتباههم وواظبت على زيارة المركزَيْن بصورة منتظمة طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية وقدَّمت أيضاً الإرشاد والنصح للأساتذة والمشرفين. كما تحدَّثت عن القوانين التي تدعم الأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية أو عقلية وعن أهمية المحيط الأسري والجهود التي يجب أن تبذلها العائلات في المنزل لمساعدة الأولاد.

وقد شكرت مديرة المركز قوات اليونيفيل لدعمها المتواصل وأشادت بالجهود الحثيثة للطبيبة الملازم أول أوتيرو ورفاقها. كما أعربت عن امتنانها للكتيبة الاسبانية وعن أملها في أن تستمر الزيارات في المستقبل.

تهدف هذه المساعدة إلى تنفيذ برنامج أساسي من شأنه تحسين قدرات الأطفال التعلمية. ويتراوح عمر الأولاد المشاركين بين ٤ و٦ أعوام وبين ٩ و١١ عاماً. وقد تركَّز الدعم النفسي بشكل خاص على الفئة العمرية بين ٩ و١١ عاماً وعلى كيفية تنشيط الذاكرة والانتباه والقدرات البصرية.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.