النائب الخليل يكرّم مدير عام كهرباء لبنان


النائب الخليل يكرم مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك

حاصبيا :

كرّم النائب انور الخليل مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك في مادبة غداء اقامها على شرفه في دارته في زغلة – حاصبيا بحضور النائب قاسم هاشم وممثلين عن دولة الرئيس سعد الحريري والوزير علي حسن خليل والنائب اسعد حردان وقائد الجيش العماد جان قهوجي مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص مفتي مرجعيون حاصبيا القاضي حسن دلي رئيسي اتحادي بلديات العرقوب والحاصباني محمد صعب وسامي الصفدي شيخ البياضة سليمان شجاع وحشد من الفعاليات السياسية الحزبية رؤساء بلديات ومخاتير .

بداية النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية لعريف الاحتفال صالح شروف كانت كلمة لرئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي ثم كلمة لرئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا اللذين شكرا باسم ابناء حاصبيا والقرى المجاورة الخليل والحايك على ما بذلاه من جهود من اجل تامين التيار الكهربائي على مدار الساعة لمستشفى حاصبيا الحكومي ولمحطة تكرير الصرف الصحي في حاصبيا حفاظا على البيئة ورفع التلوث عن مجرى نهر الحاصباني .

من جهته النائب الخليل شكر الحايك على كل ما اعطاه من علمه وجهده لقطاع الكهرباء وايمانه بقدرة هذا القطاع على تجاوز ازمته الخانقة والمزمنة على الرغم من كل المعوقات الادارية والمالية والسياسية معتبرا ان لبنان يواجه اليوم ازمة مالية واقتصادية تنعكس سلبا على واقع اللبنانين المعيشي والاجتماعي والانمائي ومن ضمنها الواقع المرير الذي يصيب قطاع الكهرباء .

الخليل اضاف : كنا نتمنى جميعا ان تصل المساعي الاخيرة المتعلقة بقضية الشغور الرئاسي الى خواتيمها السعيدة في الموعد المقرر في 31 الشهر الجاري وارى الفرصة الحقيقية لضمان انتخاب رئيس قادر على توحيد الراي العام حول المؤسسات الدستورية وتفعيلها يجب ان تكون ضمن مناخ من التوافق والاجماع الوطنيين نظرا لما يعانيه لبنان من تحديات داخلية واقليمية .

الخليل دعا الى عزل السياسة عن الملفات الانمائية التي تعني كل الناس دون تمييز لتعود حركة الدولة الى العمل على الافراج عن مشاريع القوانين المتعددة ذات الصلة بحياة الناس وعيشهم والى مقاربة ملف العاملين لدى شركات مقدمي الخدمات في مؤسسة كهرباء لبنان الجباة والصيانة مقاربة انسانية تعيد هيكلة الشركة على اسس سلسمة وفي الوقت عينه لا تقطع باب رزق المئات من العائلات التي ستجد نفسها على قارعة الطريق .

بدوره المكرم كمال الحايك لفت الى ان مؤسسة كهرباء لبنان تواجه في ادائها العديد من الصعوبات والمعوقات مالية فنية ادارية ورغم ذلك واصلت المؤسسة ادارة وعمالا ومستخدمين بذل كل الجهود الممكنة وباصعب الظروف وبامكانياتها المحدودة خدمة المواطنينبالطريقة الفضلى الا ان هذا القطاع الحيوي ليس منوطا فقط بمؤسسة الكهرباء التي يقتصر دورها حصرا على ادارة القطاع بل بالسلطة السياسية ككل التي عليها تامين التمويل اللازم للخط الاستثمارية سواء في القطاع العام او الخاص واقرار القوانين والمراسيم اللازمة في مجلسي الوزراء والنواب وتامين الغطاء السياسي لعمل المؤسسة لا سيما في قطاع التوزيع معتبرا ان الكهرباء المستدامة هي حاجة لكل لبناني من اي منطقة كان ولاي طائفة انتمى وهي حاجة وطنية واقتصادية وامنية .

وفي الختام تسلم الحايك من الخليل درعا تكريميا تقديرا لعطاءاته وخدماته في هذا القطاع .

وبعدها زار الخليل وحايك محطة تكرير الصرف الصحي واستمعا من رئيس بلدية حاصبيا لشرح مفصل عن الخطوات التي انجزت حتى الان في المحطة .




















تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.