جيش العدو يهدد باطلاق النار على اي سيارة مشبوهة

عناصر من اليونفيل وجيش العدو خلال عملية التحقيق (طارق ابو حمدان)
عناصر من اليونفيل وجيش العدو خلال عملية التحقيق (طارق ابو حمدان)


هدد جيش العدو الإسرائيلي باطلاق النار على اي سيارة لبنانية تقترب من السياج الحدودي الشائك، ويعتبرها العناصر مشبوهة، هذا التوجه لجيش العدو جاء في اعقاب ادعائه بأن رصاصة اطلقت من الجانب اللبناني الخميس، وادت الى جرح جندي كان يقوم بأعمال الدورية في محور المطلة، في حين لم تؤكد الإدعاءات الإسرائيلية هذه من اية جهة محايدة .

إلى ذلك، يستمر فريق مشترك من مراقبي لجنة الهدنة الدولية وجيش العدو الإسرائيلي في التحقيقات الميدانية حول الإدعاء الإسرائيلي وقد تفقدت اللجنة المكان حيث جرح الجندي، وتم التقاط عدة صور للجانب اللبناني المواجه ولمحيط وقوع الحادث.

ولليوم الثالث على التوالي يستمر جيش العدو بنشر قواته المدرعة وعناصر من المشاة على طول الخط الحدودي الممتد من محور العديسة وصولا حتى المطلة وداخل البساتين، في ظل تحليق مكثف للطيران الإستكشافي والحربي في اجواء المنطقة الحدودية ومزارع شبعا، وتحسبا لاي تطورات طلب جيش الإحتلال الإسرائيلي من المزارعين في المستوطنات الإسرائيلية ضرورة الإبتعاد عن الخط الحدودي مع لبنان واستئناف اشغالهم في عمق هذه البساتين. في المقابل، نفذ الجيش اللبناني منذ ساعات صباح اليوم بالتنسيق مع قوات اليونيفل مناورة مشتركة في منطقة العرقوب وذلك تحت عنوان مهمات استطلاع ومراقبة .


تعليقات: