معلومات وطرق ربما تجهلونها خلال بحثكم على Google


يشكّل موقع "غوغل" محرك البحث الأكثر استخداماً على المستوى العالمي، ولكن يجهل الكثيرون كيفية الوصول إلى المعلومات والخيارات المطلوبة بأسهل الطرق وأسرعها.

إليكم بعض المعلومات والخطوات البسيطة التي تساعدكم في عملية البحث وفق ما نشرته صحيفة "التايمس" البريطانية:

* استخدام عبارة مقتبسة للبحث عن جملة محدّدة.

هذه الطريقة معروفة وفاعلة، فالبحث عن جملة من خلال عبارة مقتبسة توصلك إلى مجموعة من الصفحات التي تظهر فيها كلمات الجملة بالترتيب المعتمد في العبارة المكتوبة على محرك البحث.

* استخدام اشارة النجمة " * " للبحث عن كلمة منسية أو متغيرة كما تستخدم عادة هذه الطريقة لاكتشاف اسم أغنية من خلال كلماتها.

* استخدام اشارة الناقص "-" لإلغاء بعض النتائج المتعلقة بكلمة معينة مرتبطة بمجالات عدّة.

* للبحث عن نتائج في موقع معين، اعتمد الطريقة التالية: "Google site: annahar.com" (على سبيل المثال).

* من الجدير ذكره أنّ موقع "غوغل" يتيح لكم البحث في أرشيف الأخبار من الصحف العالمية، والذي تعود إلى أكثر من 100 سنة.

* للمقارنة بين نوعين من الأطعمة، يكفي كتابة "اسم النوع الأول vs اسم النوع الثاني" لتظهر أمامك المعلومات الغذائية الخاصة بكل نوع.

* في حال قمت بكتابة اسم طعامك المفضل ثمّ ضغطت على زرّ "Search Tools" الموجود في أعلى الصفحة، تظهر أمامك قائمة بالوصفات الخاصة به بحسب المكونات ومدة الطهو وكمية السعرات الحرارية.

* استخدم "Define" إذا كنت تبحث عن معنى كلمة ما. وفي حال وجود الكلمة في القاموس، سيظهر أمامك أصل الكلمة ورسم بياني إلى جانب التعريف، فضلاً عن كلمات عامية ومختصرة.

* لمحبّي لعبة Atari Breakout الشهيرة، يمكنك الوصول إليها بمجرد كتابة Atari Breakout على Google Images وبالتالي تمضية بعض الوقت الممتع.

* للتأكد من مصدر صورة ما أو الحصول على صور مشابهة، حفّظ الصورة ثمّ انقلها على Google Images من خلال الضغط على زر الكاميرا.

* اضغط على رمز الميكرفون وسجّل الموضوع الذي تريد البحث عنه للحصول على النتائج المطلوبة.

* المصدر: "التايمس"

تعليقات: