بلوم بيروت ماراتون منركض لبعيد .. يعيد الامل بلبنان


لقد اثبتت الرياضة مرة جديدة انها فوق كل الاعتبارات والازمات ان كانت سياسية او اقتصادية أوأمنية ، واثبت جهود مي الخليل وطاقم جمعية ماراتون بيروت انها فوق كل الشائعات التي طالت الماراتون قبل اسبوع من انطلاقته بأنه حدث رياضي يجمع الوطن والمواطن بكافة أطيافه ولا تعنيه الحرتقات ، والدليل الواضح كان اليوم حيث تحطت ارقام المشتركين التوقعات " 47000 مشارك " وبزيادة كبيرة عن الاعوام السابقة .

أطفال ، شبان وشابات ، أمهات وكبار شاركوا كل حسب فئته في فعاليات الماراتون ، حيث اكتظت واجهة بيروت البحرية بألوف المشاركين من جمعيات وأندية ومؤسسات يرتدون أزياء موحدة ملونة بلون الفرح والامل بلبنان الواحد ، يحملون يافطات وبالونات وشعارات لجمعياتهم او لقضايا يؤمنون بها .

بمشاركة حشد كبير من السياسيين وعلى راسهم رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري وابنة رئيس الجمهورية اللبنانية كلودين عون مع عدد من النواب والوزير عبد المطلب حناوي والرياضيين المحليين والاجانب وعلى راسهم رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى الانكليزي سيباستيان كو.

انطلقت سباقات الماراثون ابتداء من الساعة السابعة صباحاً بمشاركة 37 محترف اجنبي ضمن 1000 شخص شاركوا في سباق الماراثون، بينما تخطى عدد المشاركين 47 الفاً. لينجح العداء الكيني  ادوين كيبتو بقطع مسافة الماراثون البالغة 42195 متراً بساعتين و15 دقيقة، بينما حل العداء اللبناني حسين عواضة في المركز الاول عن فئة المحليين بساعتين و30 دقيقة. في فئة السيدات حلت الاثيوبية تيجيست غيرما غيتاتشو في المركز الاول بوقت ساعتين و32 دقيقة، بينما حلت شيرين نجيم في المركز الاول عن فئة المحليين السيدات.

هذا وستصدر جمعية بيروت ماراتون لائحة مفصلة بكافة الفائزين في جميع السباقات .










تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.