وفاة الطفل السوري عبدالرحمن متأثرا بمضاعفات عضة الكلب

الوالد خضر يتقبل التعازي بوفاة ولده من مواطنيه
الوالد خضر يتقبل التعازي بوفاة ولده من مواطنيه


مرجعيون/                                     

وفاة الطفل السوري عبدر الرحمن متأثرا بمضاعفات عضة كلب مسعور

مطالبة بوجود مندوب لهيئة اغاثة اللاجئين في المستشفى ومطاردة الكلاب الشاردة

 


لم يصمد الطفل السوري عبد الرحمن ابن 13 ربيعا، أمام عضة كلب مسعور، فمات متأثرا بمضاعفات لم يجد لها الأطباء سببا.

فقد شيّع النازحون السوريون في جو من الحزن والاسى الفتى عبد الرحمن فايز خضر ( 13 سنة) في محلة وطى الخيام الى مثواه الاخير في جبانة بلدة الوزاني في قضاء مرجعيون، الذي توفي في  مستشفى مرجعيون الحكومي جراء مضاعفات عضة كلب  شارد تعرض له وقضم اذنه اليمنى في 6 من الجاري في مخيم مرج الخوخ في خراج بلدة ابل السقي .كما اصيب انذاك الوالد  فايز  47 عاما وولده  محمد 11 عاما، باصابات وبجروح مختلفة، بعد ان هاجمهم  كلب مسعور  على مقربة من خيمتهم.

وأقيم، عصراليوم، عزاء في خيمة نصبت لهذه الغاية، حيث جلس الوالد المفجوع فايز يتقبل التعازي بوفاة ولده عبد الرحمن من مواطنيه الذين قدموا من مختلف المخيمات والقرى في المنطقة.

وروى فايز ما حدث لولده عبدالرحمن، وجلس بجانبه ولده محمد الذي نهشه الكلب انذاك ، لكن حالته مستقرة وسيتوجهان غدا الى مستشفى النبطية لتلقي طعم ضد داء الكلب، وقال:" قبل وفاته بيوم حصلت مضاعفات وساءت صحته فنقله في اليوم الثاني الى مستوصف الهيئة الصحية الاسلامية في الخيام  التي حولته الى مستشفى النبطية حيث تلقى جرعة من طعم داء الكلب وعلق له المصل ثم قيل لهم ان يعودوا الى بيتهم.وأضاف:" ونحن سائرون في الطريق شعرنا ان حالة الفتى غير مستقرة فذهبنا ثانية الى المستوصف وجرى اتصال بمستشفى مرجعيون حيث تم نقله الى قسم الطوارىء  لمعالجته فخضع لفحوصات طبية لمعرفة هذه المضاعفات. بعد ذلك أدخل الى قسم العناية الفائقة وقفلنا راجعين الى الخيمة وفي تمام الساعة 8:30 مساء رنّ جرس الهاتف باتصال من المستشفى وقيل لنا ان قلبه قد توقف. فعدنا الى المستشفى لالقاء النظرة الاخيرة عليه".

بدوره احد اقربائه احمد الشديد ، طالب هيئة الاغاثة في الامم المتحدة، المشكورة على مساعدتها،  ان "يتواجد مندوب دائم في المستشفيات لديه اختصاص طبي لرؤية المريض ووضع تقرير حول حالته الصحية. لا نريد فقط موافقة الامم الى ادخاله الى المستسفى للمعالجة، لكننا نريد ان يرفع تقرير حول وضع وصحة المريض" .كما وطالب بمطارة الكلاب الشاردة التي تنتشر بكثرة في الوعر وقرب خيم النازحين السوريين في وطى الخيام ومرج الخوخ وغيرها من أماكن تواجدهم.


الشقيقان الجريحان جراء عضة كلب مسعور
الشقيقان الجريحان جراء عضة كلب مسعور



الفتى عبد الرحمن في قسم العناية قبل وفاته
الفتى عبد الرحمن في قسم العناية قبل وفاته


تعليقات: