طقس عاصف وماطر طغى على المنطقة الحدودية

يلتقطان الصور للنهر باعلى ارتفاع منسوب المياه فيه
يلتقطان الصور للنهر باعلى ارتفاع منسوب المياه فيه


ا

وثلوج في شبعا والعرقوب وارتفاع منسوب أنهر الليطاني والحاصباني

مرجعيون/

سيطر طقس ماطر وعاصف في المنطقة الحدودية، نجم عنه حصول عواصف رعدية وهطول أمطار غزيرة، وهبوب رياح. وإشتدت موجة الصقيع، بعد ظهر اليوم، مع تساقط زخات من البرد، مصحوبة برياح قوية، وكتل هوائية باردة، وانخفاض في درجات الحرارة وضباب كثيف لف المنطقة، أدى الى تدني مستوى الرؤية في مرجعيون وقراها وفي بعض المناطق المرتفعة، خاصة في قرى العرقوب مما أعاق حركة السير.

وتساقطت الثلوج في شبعا وقرى العرقوب ابتداء من ارتفاع 1300 م. وما فوق. وغطت الارض واسطح المنازل بطبقة رقيقة بلغت سماكتها حوالى 10 سم .مصحوبة برياح قوية ،ما حدا بالسكان الى ملازمة منازلهم من شدة الصقيع والتدفئة لطرد البرد القارس.

كما ادى هطول الامطار الغزيرة إلى إرتفاع منسوب انهر الليطاني والوزاني والحاصباني بشكل ملحوظ. جراء تدفق السيول التي عملت على جرف الاتربة والوحول وصبغت مياه النهر. وفاضت السيول في الاراضي الزراعية والسهول القريبة واقتحمت الحقول والبساتين والحقت اضراراً بالمحاصيل الزراعية التي غمرتها المياه وتلك القريبة من مجرى النهر، وتشكلت البرك والبحيرات في سهلي ابل السقي ومرجعيون

وجرت السواقي التي غمرت الطرقات الرئيسة وتحولت الحفر والأخاديد، لاسيما على طريق المرج في سهل مرجعيون إلى بحيرات ومستنقعات موحلة إصطادت العديد من السيارات العابرة.

الى ذلك استبشر المواطنون خيراً بهذه الامطار المتساقطة والثلوج على المرتقعات، وقال محمد رمضان: هذه أمطار خير وبركة على ابناء المنطقة،سيما اننا نعتمد على أمطار الشتاء في ري المزروعات، وحفظ المياه لفصل الصيف".




تعليقات: