كبير مشايخ البياضة استقبل قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل


زار قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال ارولدو لازارو، كبير مشايخ البياضة الشيخ ابو حسن سليمان جمال الدين شجاع، حيث عقد لقاء موسع في منزله في حضور ممثلين عن النائب انور الخليل ووكيل داخلية حاصبيا في الحزب التقدمي الأشتراكي شفيق علوان، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا ومشايخ.

واشاد الشيخ شجاع خلال اللقاء "بدور قوات الطوارىء الدولية، في تنفيذ القرار 1701، اضافة للمشاريع والمساعدات التي تقدمها اليونيفيل للسكان المحليين داخل منطقة عملها، وفي مختلف المجالات الحياتية من بيئية الى تربوية وثقافية ومائية".

وتمنى شجاع "ان تشمل تقديمات اليونفيل، منطقة حاصبيا بالكامل وحسب الأمكانيات المتوفرة". وقال ان "هذه القوات تستحق منا كل احترام وتقدير ومساعدة خاصة وانها قدمت شهداء في منطقتنا الجنوبية وتعمل كل ما بوسعها من اجل مساعدة المواطنين".

من جهته لفت الجنرال لازارو الى "علاقات مميزة مع الشيخ شجاع وما يمثل من مرجعية دينية ووطنية واحترام، وان اليونفيل تسعى للتواصل مع ابناء المنطقة والوقوف على حاجيات القرى ، وانها تعمل بالتنسيق التام مع الجهات المسؤولة خصوصا القائمقام ورؤساء البلديات والمخاتير، وانها نفذت في قرى حاصبيا 36 مشروعا خلال عامين، وتركز في مشاريعها على تلك التي لها منفعة عامة والمشاريع تشمل كافة النواحي الحياتية المختلفة، وان مثل ذلك يدخل ضمن توجه اليونفيل الى جانب المهمات الأمنية التي انيطت بها".

بدوره، ثمن رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا "لليونيفيل هذا الدور الريادي الذي تقوم به، والتقديمات والمشاريع التي تنفذها". وقال: "اننا نتطلع الى علاقة مميزة مع اليونيفيل التي تجهد في سبيل السلام ومن اجل مساعدة المواطن الجنوبي على حد سواء".

تعليقات: