رقم قياسي جديد في تسلق الجبال لإبنتنا روان

مرة جديدة تهدينا الشابة اليافعة روان عبد الكريم دقيق إنجازاً في تسلق الجبال وترفع مجدداً إسم بلدها لبنان.

روان، والدتها من الخيام، هي الصديقة هالة العجوز، ووالدها من بلدة حاريص الجنوبية، التي لم تتجاوز من العمر ستة عشر عاماً، حققت إنجازاً آخر في أصعب الرياضات وهي تسلق الجبال.

اليوم تضيف روان إلى إنجازاتها تسلّق جبل "Kenya" البالغ إرتفاعه 5,199 متر فوق سطح البحر, بعد أن تسلّقت العديد من أعلى قمم العالم.

بعد أن نجحت بالوصول إلى أعلى قمّة في أفريقيا (قمة جبل "Kilimanjaro") بتاريخ 12-08-2016 ورفعت علم لبنان فوقها, تسلّقت روان قمّة جبل "Kenya" التي تعد ثاني أعلى قمّة في أفريقيا في إطار حملة توعية للصليب الأحمر في “Tanzania” للإنتباه من مخاطر مرض نقص المناعة (HIV/AIDS) الذي يسبب الكثير من الوفيات في Tanzania.

في 19-12-2016 إنطلقت روان لتسلّق الجبل بمفردها ولم يرافقها إلّا مرشدة للطريق في ظروف جويّة قاسية, حيث انقطع الإتصال بها وصعب مهمتها, وفي 23-12-2016 نجحت روان في الوصول إلى ثاني اعلى قمّة في أفريقيا محققةً إنجازها الجديد.

نبارك لـ روان عبد الكريم دقيق إنجازها الجديد ونهنئ أهلها ونفتخر بها وبأمثالها ممن يسعون بقدراتهم الذاتية والطموحة لتحقيق الأهداف الإنسانيّة.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.