احتفالات وقداديس في عيد الميلاد في مرجعيون

المطران كفوري متراسا قداس الميلاد في جديدة مرجعيون
المطران كفوري متراسا قداس الميلاد في جديدة مرجعيون


مرجعيون/

المطران حداد: نشد على يد فخامة رئيس الجمهورية لوضع قانون للانتخاب عصري. يحفظ الحقوق ويتيح التمثيل لجميع شرائح المجتمع اللبناني

المطران كفوري: هنأ مجلس الامن على القرار التاريخي الذي اتخذه امس بمنع استمرار الاستيطان الصهيوني.

عمت احتفالات عيد الميلاد المجيد المنطقة الحدودية، فقرعت اجراس الكنائس فرحا بولادة السيد المسيح. واقيمت القداديس ورفعت الصلوات بهذه المناسبة في كنائس بلدات مرجعيون، القليعة، برج الملوك، ديرميماس ، ابل السقي، وحاصبيا، كوكبا، وراشيا الفخار وشددت العظات على التمسك بالايمان والمحبة وان يعم السلام لبنان والعالم اجمع مع ميلاد السيد المسيح.

جدَّيْدَة مرجعيون

ففي كاتدرائية القديس بطرس في مرجعيون ، احتفل متروبوليت بانياس ومرجعيون وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك جاورجيوس حداد ، بقداس عيد الميلاد المجيد، يعاونه لفيف من الكهنة وخدمته جوقة الرعية، بمشاركة مدير عام قوى الامن الداخلي ممثلا بالمقدم احمد علي احمد، وحضور حشد من المؤمنين من أبناء المنطقة والجوار.

وبعد قراءة الانجيل المقدس القى المتروبوليت حداد عظة هنأ فيها الحضور بالاعياد المجيد، متمنياً لهم ان يحمل هذا العيد أياما سعيدة مليئة بالأمل والتفاؤل والسلام. . وقال :" يطل علينا الميلاد هذه السنة وقد ولد لنا رئيس بعد مخاض سياسي طويل . نبارك لفخامة الرئيس انتخابه ونتمنى له النجاح في مهماته الشاقة والخطرة. التي تبدأ باعادة النؤسسات الدستوريةالى العمل ولا تنتهي بحاربة الفساد الذي نخر عظام الجمهورية وشعبها حتى الهلاك. كما نهنىء اللبنانيين بتشكيل الحكومة الجديدة".

أضاف: بما اننا على ابواب انتخابات تشريعية، فاننا نشد على يد فخامة رئيس الجمهورية لوضع قانون للانتخاب عصري. يحفظ الحقوق ويتيح التمثيل لجميع شرائح المجتمع اللبناني لما فيه خير هذا الوطن".

اول فيلم موجود عالايميل

كنيسة القديس جاورجيوس

وفي كنيسة القديس جاورجيوس للروم الاورثوذكس، احتفل المتروبوليت الياس كفوري بقداس العيد يعاونه كاهن الرعية الاب فيليب العقلة ولفيف من كهنة الابرشية وخدمته جوقة الرعية، بحضور العقليد توفيق نصرالله ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي، وحشد من المؤمنين من ابناء البلدة .

وبعد قراءة الانجيل المقدس، القى المطران كفوري عظة من وحي المناسبة، هنأ فيها المؤمنين بالعيد، متمنيا ان يحمل هذا العيد السلام والطمأنينة ومعاني المحبة والتسامح. كما هنأ مجلس الامن على القرار التاريخي الذي اتخذه امس بمنع استمرار الاستيطان الصهيوني وتمنى ان تنتهي الحروب في العالم ويعم السلام ويعود كل مخطوف ومفقود إلى اهله وعلى رأسهم مطراني حلب بولس يازجي ويوحنا ابراهيم.

وفي ختام القداس، وزع الاب العقلة الالعاب والهدايا على الاطفال وسط جو من الفرح والسرور.

كنيسة سيدة الخلاص

وفي كنيسة سيدة الخلاص للموارنة، احتفل الاب حنا الخوري بقداس الميلاد عند منتصف الليل بحضور حشد من المصلين غصت بهم الكنيسة، والقى الاب الخوري عظة أكد فيها ان "المحبة ينبوع لا ينضب وهي اساس لبناء السلام في المنطقة والعالم".

القليعة

وفي بلدة القليعة قرب مرجعيون، غصت كنيسة مار جرجس الاثرية للموارنة بالمؤمنين للمشاركة بقداس عيد الميلاد عند منتصف الليل، الذي ترأسه كاهن الرعية المونسينيور منصور الحكيّم يعاونه الاب بيار الراعي وخدمته جوقة الرعية بحضور الرائد شربل حبيب ممثلا مدير قوى الامن الداخلي، قائد الكتيبة الاسبانية المقدم رافاييل سالاس، وفاعليات البلدة.

والقى الاب الحكيّم عظة من وحي المناسبة، هنأ الحضور بالعيد، وبانتخاب رئيس للجمهورية، داعيا السياسيين الى الالتفاف حوله ومساعدته للقيام بمهامه على أكمل وجه.

ابل السقي

وفي كنيسة المشيخية الانجيلية في مرجعيون وابل السقي، احتفل القس فؤاد أنطون بقداس الميلاد بحضور جمهور من المصلين. والقى عظة من وحي المناسبة.

كوكبا

وفي بلدة كوكبا احتفل اهالي البلدة بقداس عيد الميلاد في كنيسة مار الياس النبي، حيث ترأس القداس الاب جرجس نهرا وخدمته جوقة الرعية بحضور رئيس البلدية ايلي ابو نقول، جمع غفير من المصلين من الاهالي والقرى والمجاورة .

حاصبيا

وفي بلدة حاصبيا ، احتفل الاب اميل الحداد بقداس العيد في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الارثوذكس، بحضور حشد من المصلين من ابناء البلدة والجوار.

المطران كفوري متراسا قداس الميلاد في مرجعيون
المطران كفوري متراسا قداس الميلاد في مرجعيون


الاب حنا الخوري كاهن رعية سيدة الخلاص
الاب حنا الخوري كاهن رعية سيدة الخلاص



تعليقات: