اليونيفيل تنظّم دورة مشتركة مع الجيش اللبناني

إختتام الدورة المشتركة عن قائد الدورية مع الجيش اللبناني

في مقر قيادة القطاع الشرقي في مرجعيون

تمّ تنظيم دورة مشتركة مع الجيش اللبناني في مقر قيادة القطاع الشرقي في مرجعيون من 9 إلى 14 كانون الثاني 2017. هذه الدورة هي تكملة للدورات السابقة التي نُظّمت السنة الماضية. حضر حفل الإختتام قائد القطاع الشرقي العميد أرولدو لاثارو ساينث والعميد جبرايل معلوف من اللواء السابع في الجيش اللبناني بالإضافة إلى المشاركين في الدورة من لبنان ومن القطاع الشرقي في اليونيفيل.

إرتكزت الدورة على تحقيق هدف التنسيق والتعلّم المتبادل للعمليات بهدف تنفيذها بشكلٍ أفضل خلال النشاطات المشتركة.

خلال أيام الدورة الستة، تمّت معالجة عدّة مواضيع كقراءة الخرائط والملاحة والتشكيلات الميدانية على الأقدام وفي الآليات وإجراء الدوريات والذخيرة الحيّة والتدريب الطبي الأولي وإجراءات التواصل وتمارين تتعلق بالنشاطات التي تُقام خلال الدوريات المشتركة.

شارك في هذه الدورة ثمانية أفراد من الجيش اللبناني وثلاثة عشر فرداً من قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي. وفقاً للحاضرين، وفّر التدريب لهم فرصةً جيدة لتبادل الخبرات بين كتائب اليونيفيل المختلفة والجيش اللبناني.

تمّ توزيع الشهادات على المشاركين ثمّ إستمع الجميع إلى كلمة العميد معلوف وقدّ قال فيها " إن تبادل المعلومات جديرٌ بالتقدير ونحن نشكر اليونيفيل لتنظيم هذه الدورة المشتركة ونتمنى تنظيم المزيد من الدورات في المستقبل". أما العيد لاثارو فقدّ هنأ المشاركين على نجاح التدريب وقال "إن هذا التدريب قدّ ساهم بتحسين أواصر التعاون والتنسيق بين اليونيفيل في القطاع الشرقي والجيش اللبناني". وختم كلمته قائلاً "إننا مصرون على المُضي في هذه الدورات للوصول إلى هدفنا الرئيسي ألا وهو تحسين قدراتنا وتعزيز التعاون الجيّد مع الجيش اللبناني".

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.