تسمم جماعي في السعودية.. بسبب الشاورما

تسبب مطعم شاورما صغير في السعودية بتسمم جماعي واعلان حالة طوارئ صحية في تربة الواقعة في جنوب غرب المملكة شملت استدعاء اطباء وتشكيل لجنة حكومية، على ما ذكرت الثلاثاء مصادر اعلامية محلية.

وقالت وكالة الانباء الرسمية "واس" ان 150 شخصا على الاقل تعرضوا للتسمم بعد تناولهم الطعام في المطعم في تربة على بعد حوالى مئة كيلومتر شرق مدينة الطائف.

وذكر موقع صحيفة "سبق" السعودية من جهته، ان عدد الذين تسمموا جراء تناولهم الشاورما باللحمة في هذا المطعم بلغ 175 شخصا.

وبحسب وزارة الصحة، اعلنت حالة طوارئ صحية بعيد بدء وصول المصابين الى مستشفى تربة شملت "استدعاء جميع الاطباء والممارسين الصحيين والاداريين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة" ودعم المستشفى بفرق طبية.

ووضع 45 من زبائن المطعم الذين تعرضوا للتسمم تحت المراقبة في مستشفى تربة و32 في مستشفيات ومؤسسات صحية اخرى.

واعلنت الوزارة في وقت لاحق انتهاء حالة الطوارئ الصحية "بعد ان تم التعامل مع جميع الحالات".

وجرى تشكيل لجنة حكومية قامت بتحديد المطعم "واغلاقه لاتخاذ الإجراءات النظامية بحسب نتائج التحقيق وإحالة العاملين في المطعم إلى المستشفى لإجراء الفحص" العيادي، وفقا للوزارة.

ووفقا لوكالة الانباء الرسمية، امر أمير منطقة مكة خالد الفيصل بتشكيل لجنة "من الجهات الأمنية والصحية للتحقيق في ملابسات الحادث والرفع بتقرير مفصل لسموه عما حدث مع تطبيق أقصى العقوبات بحق المتسببين".

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.