هدوء على جانبي الحدود بعد زعم العدو ليلا عن إطلاق نارعلى دورية له

ودوريات مكثفة للجيش وارتباط اليونيفيل على طول الخط الازرق
ودوريات مكثفة للجيش وارتباط اليونيفيل على طول الخط الازرق


الحدود الجنوبية/

شهد الخط الحدودي بين لبنان والاراضي الفلسطينية المحتلة، هدوء طبيعي وحركة عادية على جانبي الخط الازرق، في اعقاب نشر وسائل اعلام العدو، ليل أمس، عن حصول اطلاق نار على دورية له في مستوطنة المطلة القريبة من الحدود الفاصلة مع لبنان دون تحديد المصدر، حيث تبيّن ان الامر عار عن الصحة ولم يحصل اي اطلاق نار من الاراضي اللبنانية.

وفي جولة على الخط الحدودي طريق عام كفركلا – العديسة، بدت الحركة عادية، حيث خلت الطرق الحدودية في الجانب المحتل من الدوريات العسكرية الاسرائيلية على مدارالساعة، ما عدا توقف آلية مجنزرة اسرائيلية، التي بدت معطلة ومغطاة بقماش مرقط، قرب السياج التقني قبالة طريق كفركلا. في وقت شوهدت حركة ناشطة للعمال والمزارعين الاسرائيليين في بساتين مستعمرة المطلة يقومون باعمال التشحيل والاعتناء بالاشجار في مثل هذا الوقت من السنة.

وفي الجانب اللبناني، سيرت قوات الطوارئ الدولية دوريات لها على طول الخط الازرق بالتنسيق مع الجيش اللبناني، بالتزامن مع قيام دورية من فريق الارتباط في اليونيفيل إقامة نقطة مراقبة قبالة السياج التقني في كفركلا لمراقبة الحدود.

على صعيد آخر، نفذ العدو مناورة بالذخيرة الحية، في الطرف الجنوبي من مزارع شبع المحتلة، مستخدما الاسلحة الثقيلة، التي تردد صدى اصوات الانفجارات في قرى القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية

تعليقات: