مرسم الحوراء رسالة الفن وابداع الموهبة

بمناسبة ولادة السيدة زينب عليها السلام و برعاية بلدية برج البراجنة أقامت جمعية إبداع بالتعاون و كشافة الرسالة الإسلامية مفوضية بيروت المنطقة الثالثة مرسم "الحوراء" الفني في باحة ثانوية الرمل في الضاحية الجنوبية لبيروت .

مع انتصاف الشمس في كبد السماء توافد الرسامون والموهوبون والافواج الكشفية الى ساحة المرسم . حيث كان في انتظارهم القادة الكشفيين واللجنة المنظمة تقدمهم رئيس جمعية ابداع الشاعر علي عباس ومفوض بيروت في كشافة الرسالة محمد مبارك وقادة المناطق والأفواج .

وعلى مدى ثلاث ساعات انجز المشاركون اكثر من ثلاث مئة لوحة تعبر عن الموهبة والمناسبة .

نائب رئيس بلدية برج البراجنة زهير جلول قال ان هذا موعد مع الفرح في حضرة عقيلة بني هاشم ونحن مستمرون كبلدية في دعم الأنشطة الهادفة وهذا ايضا مصدر فخر لنا .

وعند الساعة الثالثة بدأت مراسم الحفل الختامي فتوزعت اللوحات والرسومات في القاعة الرئيسية للاحتفالات وبعد تلاوة من القرآن والنشيد الوطني وكلمة قيادة الكشاف التي القتها السمؤولة الكشفية زينب هيديوس عبرت عن اعتزاز كشافة الرسالة بالتعاون المثمر مع جمعية ابداع وشكرت للافواج والقادة والرسامين الحضور المتميز والرائع .

ثم كانت كلمة رئيس جمعية إبداع الذي أشاد فيها بدور الكشاف في صنع المجتمع مؤكداً على إستمرار هذا التعاون مثنياً على جهود القادة والقائدات الذين يمثلون نهج و فكر الإمام السيد موسى الصدر . وقال نحن في ابداع ماضون في بناء مجتمع الفن والثقافة والابداع ونوه بكشافة الرسالة والمفوض والقائدين جواد زراقط وزينب هيدوس ومنحهما قلادة الابداع والـتألق والتميز للعام 2017 . فيما قدم قيادة الكشاف درع الوفاء لرئيس ابداع . ولوحة تشكيلية تمثل صورة الامام الصدر . وبعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على الفنانين والمشاركين فيما منحت ابداع لأجمل 25 لوحة للكشفيين عدداً من الهدايا .

وفي الختامتم إلتقاط الصور التذكارية لتخليد هذه اللحظات المميزة...

* زهراء بدران

تصوير : محمد طفيلي وايهاب شمص

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.